التخطي إلى المحتوى
“2020 عام الفيروسات” ظهور فيروس يارا الغامض ومدى خطورته وتأثيره على الإنسان ومقارنة بينه وبين كورونا
فيروس يارا

بدأ فيروس يارا يظهر من جديد وهو فيروس غامض، وذلك بعد أسابيع قليلة من ظهور فيروس كورونا القاتل، والذي أدى إلى مقتل المئات حتى الآن في عدد من الدول أغلبهم في الصين، منشأ ظهور كورونا.

ما هو فيروس يارا الغامض

"2020 عام الفيروسات" ظهور فيروس يارا الغامض ومدى خطورته وتأثيره على الإنسان ومقارنة بينه وبين كورونا 1
مكتشف كورونا

وبداية ظهور فيروس يارا كان في البرازيل وتم إطلاق هذا الإسم عليه نسبةً إلى شخصية في الأساطيل البرازيلية تسمى “يارا ملكة الماء”، وقام الكثير من العلماء بوصف هذا الفيروس بالغامض، والذي غير معلوم جميع التفاصيل عنه حتى الآن، إلا أنه ليس خطراً مثل فيروس كورونا الجديد.

وحول خطورة الفيروالغامض “يارا”، فإن العلماء أكدوا أنه لا يوجد منه خطورة حتى الآن، إلا أنه غموضه هو الذي يسبب تخوف منه، لأن جينات يارا غير معروفة حتى الآن، كما أن هذا الفيروس لم يوثق في الأبحاث الفيروسية.

كما أن الفيروس “يارا” هو سلالة جديدة من فيروس آخر يسمى “الأميبا” ذو الأصل المحير، كما أن هناك فيروس آخر مشابه له وينتشر في الماء ويدعى هذا الفيروس “فيروس توبان”.

اقرأ أيضاً:
تفاصيل وفاة مكتشف فيروس كورونا

"2020 عام الفيروسات" ظهور فيروس يارا الغامض ومدى خطورته وتأثيره على الإنسان ومقارنة بينه وبين كورونا 2
مكتشف كورونا

لكنه لا يشكل أي خطر حتى الآن مثل فيروس كورونا والذي انتقل إلى العديد من دول العالم وكان آخرها سنغافورة والتي سجلت حالات وفاه من هذا الفيروس بعد إصابة 27 حالة به خلال أيام قليلة، كما أن كورونا دق دول الخليج العربي ووصل إلى دولة الإمارات العربية، وأعلنت الإمارات عن إصابة حالتين جديدتين بكورونا بعد إصابة 4 حالات أخرى منذ أيام.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.