التخطي إلى المحتوى
عام الأوبئة .. بعد فيروس كورونا المستجد ظهور فيروس يارا الغامض في البرازيل
فيروس يارا الغامض

يبدو أن عام 2020 ، عام الأوبئة والأمراض الجديدة التي تكتشف لأول مرة عن طريق الفيروسات ، فبعد انتشار فيروس كورونا بداية من الصين في مدينة ووهان ، والذي نشر الذعر دوليًا نتيجة لارتفاع عدد الوفيات بين المصابين بالفيروس  ، وتسجيل عدد كبير من الإصابات في أنحاء مختلفة من العالم ، وسط تباين في الدراسات حول سبب المرض ، أفادت تقارير علمية عالمية عن ظهور فيروس جديد غامض في دولة البرازيل تم إطلاق اسم فيروس يارا عليه.

فيروس يارا الغامض

عام الأوبئة .. بعد فيروس كورونا المستجد ظهور فيروس يارا الغامض في البرازيل 1
فيروس يارا الغامض

ما هو الفيروس الغامض “يارا” وسبب التسمية؟

موقع “ساينس أليرت” أشار إلى أن الفيروس تم اكتشافه من قبل عالمين ، أحدهما أخصائي في علم الفيروسات بجامعة “إيكس مارسيليا” في فرنسا والآخر من جامعة ميناس غيرايس بالبرازيل ، حيث وجدوا بالبحث أن جينات الفيروس المكتشف غير معروفة نهائيا ولم يتم توثيقها من قبل في الأبحاث الفيروسية.

وتوصل العالمان إلى أن الفيروس مشابه لفيروس يدعى “توبان” وينتشر في المياه، وأطلقا على الفيروس اسم يارا نسبة إلى “شخصية “يارا ملكة الماء” في الأساطير البرازيلية، من بحيرة بامبولها، وهي بحيرة اصطناعية في مدينة بيلو هوريزونتي البرازيلية”.

وأوضح العالمان المكتشفان للفيروس يارا بشأن خطورته بقولهما: أنه ” قد لا يمثل الفيروس أي خطر، لكنه يبقى إلى حدود الساعة غامضًا، تماما مثل حورية الماء في الأسطورة”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.