التخطي إلى المحتوى
بالفيديو “قريباً” تطبيق العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات بعد موافقة الحكومة وقوى البرلمان رسمياً ووزيرة التضامن تزف بشرى ساره
العلاوات الخمس

ما زال أمر تطبيق العلاوات الخمس يشغل أصحاب المعاشات، والذي سيشكل قفزة كبيرة في رواتبهم، وكانت بداية الأزمة بعد صدور حكم رسمي من محكمة القضاء الإداري بأحقية أصحاب المعاشات في ضم 80% من آخر خمس علاوات.

أزمة العلاوات الخمس

بالفيديو "قريباً" تطبيق العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات بعد موافقة الحكومة وقوى البرلمان رسمياً ووزيرة التضامن تزف بشرى ساره 1
العلاوات الخمس وموعد تطبيقها

ولكن بعد صدور الحكم وفرحة أصحاب المعاشات قامت الحكومة بالطعن عليه أمام محكمة الأمور المستعجلة، الأمر الذي صدم أصحاب المعاشات، وهنا تدخل الرئيس السيسي رسمياً وأمر الحكومة بسحب استشكالها المقدم على حكم ضم العلاوات الخمس وبحث الأمر وتنفيذ الحكم.

واليوم ظهرت بارقة أمل من جديد بعد إعداد أكثر من 60 نائب برلماني مشروع قانون لتطبيق حكم العلاوات الـ 5، وتم مناقشته في حضور ممثلي الحكومة، ووافقت لجنة القوى العاملة بمجلس النواب رسمياً على الحكم.

موعد تطبيق حكم العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات

واليوم أكد النائب البرلماني محمد وهب خلال اتصال له مع الإعلامي عمرو أديب على أن الحكومة وافقت رسمياً على القانون ولجنة القوى العاملة وافقت هي الأخرى، ووزارة المالية والتي ستدبر الدعم المالي لتنفيذ الحكم وافقت هي الأخرى.

وبعد سؤال وهب عن موعد تطبيق حكم الخمس علاوات لأصحاب المعاشات، قال أنه لم يتبقى إلا خطوتين، وهو أن مجلس الدولة يقوم بإعادة صياغة القانون المقدم من النواب، ثم يعود للمجلس للموافقة عليه في جلسة عامة، وبعد ذلك يطبق رسمياً بعد تصديق الرئيس عليه.

النائب محمد وهب الله يكشف تفاصيل جديدة في صرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات وما فعله مجلس النواب

النائب محمد وهب الله يكشف تفاصيل جديدة في صرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات وما فعله مجلس النواب#الحكاية#MBCMASR

Posted by ‎الحكاية‎ on Sunday, February 9, 2020

وهذا ما أكدته اليوم أيضاً وزيرة التضامن الاجتماعي نيفين القباج خلال اتصال هاتفي لها مع الإعلامي سيد علي.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.