التخطي إلى المحتوى
“بشرى لأصحاب المعاشات” قوى البرلمان توافق على ضم العلاوات الخمس وتعليمات بإضافة 80% من آخر 5 علاوات و15% زيادة شهرية
ضم العلاوات الخمس

ضم العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات كان مسار جدل كبير على مدار الشهور الماضية، وذلك بعد حكم محكمة القضاء الإداري بأحقية أصحاب المعاشات في إضافة 80% للمعاش من آخر 5 علاوات.

القوى العاملة بالبرلمان توافق على ضم العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات

"بشرى لأصحاب المعاشات" قوى البرلمان توافق على ضم العلاوات الخمس وتعليمات بإضافة 80% من آخر 5 علاوات و15% زيادة شهرية 1
العلاوات الخمس

ولكن بعد حكم محكمة القضاء الإداري قامت الحكومة بالطعن عليه، الأمر الذي تسبب في صدمة لأصحاب المعاشات، وهنا تدخل الرئيس عبد الفتاح السيسي شخصياً وأمر سيادته بسحب الإستشكال المقدم من وزارة التضامن على حكم القضاء الإداري، ووجه سيادته بسرعة بحث الأمر وتنفيذ الحكم.

واليوم بدأت البشريات لأصحاب المعاشات، بعد قيام أكثر من 60 نائب برلماني بالتقدم بمشروع قانون لتنفيذ الحكم القضائي بضم الخمس علاوات، وبنسبة 80%، ووافقت لجنة القوى العاملة بمجلس النواب بشكل رسمي على القانون وفي حضور ممثلين من وزارة المالية، مما يجعلهم أصحاب المعاشات قاب قوسين أو أدنى من تنفيذ الحكم.

هذا وقد أكدت ممثلة وزارة المالية اليوم “ناريمان فرج” والتي كانت حاضرة أثناء مناقشة لجنة القوى العاملة بالبرلمان للقانون، والذي تم الموافقة عليه، وأكدت ممثلة المالية أن الوزارة ملتزمة بتوجيهات السيد الرئيس بضم العلاوات الـ5 لأصحاب المعاشات وتنفيذ حكم المحكمة، وأبدت المالية موافقتها على القانون، وتقوم الآن بدراسة الأعباء المالية لتنفيذ القرار.

"بشرى لأصحاب المعاشات" قوى البرلمان توافق على ضم العلاوات الخمس وتعليمات بإضافة 80% من آخر 5 علاوات و15% زيادة شهرية 2
المالية وضم العلاوات الخمس

هذا وسوف يستفيد القطاع الخاص هو الآخر من تنفيذ قرار العلاوات الخمسة، ولكن بشروط.

ولحساب قيمة معاشك بعد تنفيذ حكم المحكمة بإضافة 80% من آخر 5 علاوات لأصحاب المعاشات استمع للفيديو التالي.

وفي سياق متصل ووفق قانون التأمينات والمعاشات الجديد والذي تم العمل به رسمياً بدايةً من يناير الماضي 2020، فإن القانون أقر زيادة ثابتة قدرها 15% تضاف لأصحاب المعاشات في بداية يوليو من كل عام.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.