“فيديو” سعر الدولار اليوم يواصل تراجعه أمام الجنيه وقريباً بـ13 جنيه وفق توقعات الخبراء لأسعار العملة الأمريكية

“فيديو” سعر الدولار اليوم يواصل تراجعه أمام الجنيه وقريباً بـ13 جنيه وفق توقعات الخبراء لأسعار العملة الأمريكية
سعر الدولار اليوم في البنوك المصرية

سعر الدولار اليوم شهد تراجعاً جديداً أمام الجنيه المصري، وبذلك تواصل أسعار الدولار انخفاضها مقابل العملة المصرية، فمنذ شهور قليلة والورقة الخضراء تواصل تراجعها المستمر، حتى فقدت نحو جنيهان أمام العملة المحلية المصرية.

سعر الدولار اليوم يواصل تراجعه أمام الجنيه

"فيديو" سعر الدولار اليوم يواصل تراجعه أمام الجنيه وقريباً بـ13 جنيه وفق توقعات الخبراء لأسعار العملة الأمريكية 7
سعر الدولار اليوم

فحينما اتخذت الحكومة المصرية قرار تحرير سعر الصرف، كان ذلك لأسباب وجيهة ونجح محافظ البنك المصري في جذب المصريين إلى البنوك مرة أخرى والقضاء على السوق السوداء بشكل كامل، وبعد التعويم مباشرة وصل سعر الدولار إلى 18 جنيه بشكل رسمي، واستمر على ذلك فترة، ثم بدأ ليصل سعر الدولار اليوم إلى أقل من 16 جنيه.

وواصلت أسعار الدولار اليوم انخفاضها مقابل الجنيه في عدد من البنوك المصرية، لتسجل في البنك الأهلي 15.71 للشراء، وللبيع 15.81 جنيه، أما في البنك التجاري الدولي فسجلت أسعار العملة الأمريكية سعراً جديداً لأول مرة منذ انخفاضه حيث وصل لـ15.69 جنيه سعر الشراء، و15.79 جنيه سعر البيع.

وفي ظل التراجع المستمر في أسعار الورقة الخضراء فقد توقع عدد من الخبراء الاقتصاديين مزيداً من النزيف في سعر الدولار بالبنوك المصرية، وكشفوا عن الأسباب التي تؤيد توقعاتهم.

"فيديو" سعر الدولار اليوم يواصل تراجعه أمام الجنيه وقريباً بـ13 جنيه وفق توقعات الخبراء لأسعار العملة الأمريكية 8
سعر الدولار اليوم مقابل الجنيه

توقعات أسعار الدولار خلال الأيام القادمة

وعن توقعات سعر العملة الأمريكية خلال الأيام القادمة، فقد توقع الخبير الاقتصادي بأسواق المال وائل عنبه وصول سعر الدولار إلى 13 جنيه مصري بداية العام القادم 2021، مؤكداً وصوله نهاية العام الجاري لأقل من 15 جنيه، وكشف خلال لقاء له على شاشة القناه الأولى المصرية عن أسباب وصول سعر الدولار إلى هذه الأرقام، وذلك كما في الفيديو التالي.

https://www.youtube.com/watch?v=OWyrIG7wvu0&feature=emb_title

أما الخبير الاقتصادي الدكتور مصطفى بدرة فقد أكد في وقت سابق خلال حوار له على شاشة قناة صدى البلد الفضائية وصول سعر الدولار إلى 14.30 جنيه قبل نهاية العام الجاري 2020.

وعن الأسباب التي ستؤدي إلى تراجع أسعار العملة الأمريكية أمام العملة المحلية أشار بدرة إلى أن الإنخفاض هو الوضع الطبيعي، وأن ما حدث قبل ذلك ووصول الدولار لـ18 جنيه كان ناتج عن تلاعب التجار والسوق السوداء.

وأردف قائلاً أن الزيادة الكبيرة في الاستثمارات خلال الفترة الحالية وزيادة تحويلات المصريين في الخارج وعودة السياحة مرة أخرى إلى طبيعتها حتى صارت مصر إحدى دول العالم الجاذبة للسياحة، كل هذه الأسباب وغيرها ستؤدي إلى مزيد من التراجع في سعر الدولار.

هذا ووفق التوقعات الكثيرة للخبراء الإقتصاديين وخبراء أسواق المال، فإن هناك مزيد من التراجع في أسعار الدولار على مدار الأيام القادمة، ليعود إلى معدلاته الطبيعية مقابل الجنيه المصري.

سعر الدولار اليوم في البنوك المصرية “محدث” وأعلى وأقل سعر

[dollar_banks]