التخطي إلى المحتوى
التعليم توجه رسالة عاجلة لطلاب الثانوية العامة “الاستمارات الالكترونية”

نصحت وزارة التربية والتعليم طلاب الثانوية العامة، بضرورة الاسراع من انتهاء تسجيل بيانات الاستمارة الإلكترونية على موقع الوزارة، حتى يستعدون لتسجيل الاستمارة الورقية في الأيام القادمة، ووضحت الوزارة أن كتابة بيانات الاستمارة تتطلب وقتاً كبيراً ليراجعها المسؤولون، ومن ثم ارسالها إلى لجان النظام والمراقبة.

وقد أعلنت وزارة التربية والتعليم أن امتحانات الثانوية العامة الدور الأول 2019_ 2020 ستبدأ في 7 يونيو القادم، وأما بالنسبة لامتحانات الدور الثاني ستبدأ في 15 أغسطس القادم. ومن الفئات التي قامت الوزارة بتحديدها للدخول إلى الامتحانات وهم:

  • الطلاب والطالبات في الصف الثالث الثانوي المقيدون في العام الدراسي 2019_ 2020.
  • الطلاب والطالبات من الصف الثاني الثانوي المنقولين، بفرعيه العلمي والأدبي، في المدارس الثانوية الرسمية أو التجريبية أو الرياضية أو الخاصة، والأهم من ذلك المدارس التي تقوم وزارة التربية والتعليم بالاشراف على امتحانات النقل بها، ومن الشروط لدخول الامتحانات الوزارية أن يكون الطالب منتظم، يعني أن يكون حضوره على الأقل بنسبة 85% من عدد أيام الدراسة الفعلية.
  • بالإضافة إلى ذلك من الطلاب الذين سيدخلون إلى الامتحانات هم الطلاب الراسبون عام 2019 في الصف الثالث الثانوي لأول مرة، حيث يجب عليهم تسجيل استمارة جديدة لدخول الامتحان، وشرط أن يكون الطالب الراسب واحد من الطلاب المنتظمين في الدراسة الفعلية.
  • أما بالنسبة للطلاب الناجحون بالعام الدراسي 2012_ 2013 بالصف الثاني الثانوي بداية تطبيق النظام الحديث للثانوية العامة، سواء داخل جمهورية مصر العربية أو من أي دولة عربية، ولم يحصلوا على شهادة الثانوية العامة يحق لهم تسجيل استمارة جديدة لأداء الامتحان.
  • اما طلاب نظام منازل يحق لهم أن يقوموا بتقديم استمارة الى لجنة النظام والمراقبة المختصة حتى يتم فحص حالتهم عن السنوات السابقة التي لم يقدموا الامتحان فيها.
  • الطلاب الذين قاموا بتسجيل الاستمارة، وتم الموافقة عليها ليتقدموا إلى الامتحان وتغيبوا بدون عذر مقبول لا يتم حسابهم من ضمن عدد مرات التقدم المسموح لهذا العام، ولكن يحسب أن الطالب منتظم في  أيام الدراسة الفعلية.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.