«ولادكوا شطار جداً» أول تعليق من وزير التعليم على نتيجة الصف الثاني الثانوي 2020

«ولادكوا شطار جداً» أول تعليق من وزير التعليم على نتيجة الصف الثاني الثانوي 2020
نتيجة الصف الثاني الثانوي 2020

قال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور “طارق شوقي” منذ قليل، أن نتيجة الصف الثاني الثانوي الترم الأول 2020 هى نتيجة أمينة للطلاب وأولياء من أجل فهم مستواهم الحقيقي، كما أفاد سيادته أنه تم غلق رابط نتيجة ثانية ثانوي نصف العام لحين التعديل وإظهارها غداً.

وزير التعليم وتقيم نتيجة الصف الثاني الثانوي 2020

«ولادكوا شطار جداً» أول تعليق من وزير التعليم على نتيجة الصف الثاني الثانوي 2020 1
الصف الثاني الثانوي

وأضاف وزير التعليم من خلال مؤتمر صحفي تم عقده منذ قليل لشرح النظام الجديد للصف الثاني الثانوي وطريقة التقيم للطلاب من أجل الاستفادة منها  قائلاً: ” قبل كده كان فيه صورة عن مستوى الطلاب بس ما كانتش أمينة، وأنا بقول للأهالي ولادكوا شطار جداً”.

وأوضح “شوقي” من خلال تصريحاته الصحفية أن الطلاب الذين حصلوا على درجات منخفضة هم ضعاف، ويجب ألا نلقي اللوم الوزارة، قائلاً: “الولاد اللي جابوا درجات منخفضة العيب فيهم مش في الوزارة، انت ضعيف في المادة، لا تلقي باللوم علينا، الوزارة بتعمل حاجة عظيمة”.

وأشار سيادته أن الكروت التي تُصدرها الوزارة  للطلاب تحتوي على قاعدة بيانات هامة والدرجات الخاصة بهم، وأن تلك البيانات تُساعد على توضيح مهارات الطلاب ونقاط الضعف لديهم، كما أنها تُساعد أولياء الأمور على ما هو مطلوب تجاه أولادهم الطلاب خلال الفترة القادمة.

وأكد الوزير أن الدرجات روشته هامة توضح مهارات جميع الطلاب بالصف الثاني الثانوي، والمواد التي يحتاج فيها إلى تقوية خلال المرحلة القادمة.