بالفيديو| شرطة البيئة تصادر 144 طن مواد غذائية مغشوشة

بالفيديو| شرطة البيئة تصادر 144 طن مواد غذائية مغشوشة
مواد غذائية مغشوشة

ضبطت الإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات جميع المخالفات، والقضايا المختلفة في عدد من محافظات الجمهورية من خلال حملات تفتيشية بجهود من شرطة البيئة.

وخلال هذه الحملات التفتيشية في ضبط المخالفات وحماية البيئة والقضايا المتنوعة، تم ضبط حوالي 12 منشأة لم يحصلون على ترخيص، بالإضافة إلى أن شرطة البيئة كشفت داخل المنشآت حوالي 144 طن من السلع الغذائية مغشوشة وغير معروفة المصدر. وتم كشف أيضاً 4 مسابك غير حاصلين على ترخيص في القاهرة، ولا يتوافر فيهم شروط حماية البيئة.

وأيضاً من ضمن الحملات التفتيشية 24 ساعة الأخيرة التي شنتها شرطة التموين والتجارة، حيث ضبطت في حدائق القبة مالك مخزن لتعبئة السلع الغذائية غير مرخصة، حيث كشفوا وجود تنكات وبراميل بدون مستندات، وبدون بيانات تاريخ الإنتاج والصلاحية حيث يملؤون زيت الطعام داخل عبوات ثم يبيعوها في الأسواق.

كما تم كشف مالك ثلاجة لحفظ السلع الغذائية في كفر الشيخ، وفحص 1400 طن من جبن رومي غير صالح للاستهلاك، ووجود تغيرات في الرائحة واللون تمهيداً لعرضها للبيع بالأسواق عن طريق الغش والتدليس على المستهلكين. بالإضافة إلى ذلك تم ضبط شركة لتجارة المستلزمات الطبية غير مرخصة، ومهربة جمركياً في حدائق القبة حيث تضر هذه المستلزمات بالصحة العامة للمرضى.

وبدأت النيابة العامة بالتحقيقات، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لجميع المخالفين في القضايا المختلفة.