البنك الأهلي المصري يعلن خفض أسعار الفائدة على القروض الشخصية بنسبة 1% مرة أخري، ويعلن عن مفاجأة لمدة 3 شهور

البنك الأهلي المصري يعلن خفض أسعار الفائدة على القروض الشخصية بنسبة 1% مرة أخري، ويعلن عن مفاجأة لمدة 3 شهور
البنك الأهلي المصري يعلن خفض أسعار الفائدة على القروض الشخصية بنسبة 1%

أعلن البنك الأهلي المصري اليوم الثلاثاء، عن خفض أسعار الفائدة على القروض والمرابحة الشخصية بنسبة 1%، وذلك على مستوي كافة شرائح العملاء، موظفين أو أصحاب مهن حرة على حدا سواء.

وأصدر البنك الأهلي مجموعة خطابات موجهه لفروعه على مستوي الجمهورية، يوضح فيها أن الهدف من هذا القرار هو تنشيط المبيعات بفروع البنك، إضافة الى الوصول الى أفضل النتائج المطلوبة والمستهدفة في مواجهة باقي المنافسين من البنوك.

كما قرر البنك الأهلي المصري أيضا، زيادة مدة سداد قيمة القرض الشخصي الى 12 سنة بدلا من 10 سنوات في السابق، وذلك لشريحة الموظفين، على أن يقوم الموظف بتحويل راتبه أو القسط الشهري للبنك، ويعد هذا العرض لفترة محدودة 3 شهور فقط، لتنتهي في 5 مايو القادم.

ويذكر أن البنك كان قد قرر تخفيض أسعار الفائدة بداية من شهر يناير الماضي على الشهادة البلاتينية ذات العائد (3 سنوات)، بنسبة 1%، وبهذا تصبح الفائدة 12 % بدلا من 13%، وكذلك العائد الربع سنوي على نفس الشهادة ليصل الي 12.25% بدلا من 13.25%.

وكانت لجنة السياسة النقديـة للبنك المركزي المصري، قد قررت في اجتماعها في 16 يناير الماضي، تثبيت سعر عائد الإيداع والإقراض، وعلى الرغم من ذلك، المصريون يلجئون الى توظيف فوائض أموالهم في فرص استثمارية آمنة ومربحة تحقق لهم عائدًا جيدا، بسبب مشاكل التباطؤ الاقتصادي.