التخطي إلى المحتوى
شرط جديد لتسجيل رقم هاتفك بـ “دعم مصر” و6 خطوات للتسجيل الناجح وكيفية استخراج بطاقة تموين بدل تالف أو فاقد وطرق الفصل الاجتماعي
دعم مصر وتسجيل رقم الموبايل

ناشدت وزارة التموين والتجارة الداخلية المواطنين بتسجيل هواتفهم المحمول بموقع دعم مصر، وخلال بيان للوزارة أمس قالت أنها تهيب بجميع المواطنين والذين تظهر لهم عبارة “تسجيل الموبايل” على بونات الصرف، بضروررة الدخول على tamwin.com.eg وسرعة تسجيل رقم الهاتف وحفظ التغيرات بعد ذلك.

شرط جديد لتسجيل رقم هاتفك بـ "دعم مصر" و6 خطوات للتسجيل الناجح وكيفية استخراج بطاقة تموين بدل تالف أو فاقد وطرق الفصل الاجتماعي 1
موقع دعم مصر

برجاء تسجيل رقم هاتفك على موقع دعم مصر

كما أشار وزارة التموين بقيادة الدكتور علي المصيلحي وزير التموين أن هذه الخطوة وتسجيل رقم الموبايل يأتي في إطار استكمال قاعدة البيانات لمنظومة التموين، وأضافت أنه يمكن لصاحب البطاقة أن يسجل هاتفه المحمول أو هاتف أي فرد مستفيد من بطاقة التموين.

ويقدم مصر فايف لمتابعيه خطوات لتسجيل رقم الموبايل

1- الدخول على الموقع https://www.tamwin.com.eg.
2- اضغط على أيكونة تسجيل رقم الموبايل.
3- إدخال الرقم القومي لصاحب البطاقة التموينية.
4- إدخال رقم بطاقة التموين.
5- كتابة رقم الموبايل.
6- الضغط على أيكونة حفظ رقم الهاتف المحمول.

بهذه الخطوات الستة تكون قد سجلت رقم هاتفك المحمول وتكون أنت المسئول عن إدخال أي بيانات خاطئة خاصة ببطاقة التموين.

شرط جديد لتسجيل رقم هاتفك بـ "دعم مصر" و6 خطوات للتسجيل الناجح وكيفية استخراج بطاقة تموين بدل تالف أو فاقد وطرق الفصل الاجتماعي 2
دعم مصر

ما الذي يحدث إن لم تسجل رقم الموبايل بموقع دعم مصر

هذا وقد أجاب السيد مستشار وزير التموين الدكتور عمرو مدكور على هذا السؤال، وأكد أن تسجيل الهاتف المحمول بالموقع أمر ضروري لاستكمال البيانات، ولن يتم وقف البطاقة حال عدم التسجيل، مؤكداً “المواطن حر في اختياره”، ولكن الأمر ضروري.

هذا وقد أكدت مصادر حكومية اليوم أن نحو 6 مليون مواطن ممن ظهرت لهم عبارة تسجيل أرقام هواتفهم على بونات الصرف، قاموا بالتسجيل بالفعل، مضيفاً أن إجمالي المطلوب تسجل أرقام تلفوناتهم المحمولة 22 مليون مواطن، وناشدت الوزارة المواطنين بسرعة التسجيل لتحديث المنظومة، مؤكدةً عدم حدوث أي ضرر لمن لا يقوم بتسجيل هاتفه.

“تحديث “

وفق مصادر حكومية فإنه بعد قيام المواطنين من تسجيل أرقام هواتفهم عبر موقع دعم مصر، سوف يكون المواطن غير مطلوب منه الذهاب لمقر الإنتاج الحربي نهائياً، وسيصدر قرار بإلغاء التعامل مع شباك نظم المعلومات في مدينة السلام.

وفي حال فقدان بطاقة التموين أو تلفها سيتقدم المواطن بطلب لمكتب التموين الذي يتبعه، وفي 15 يوم سيحصل على البطاقة، وسوف يحصل المواطن بعدها على الرقم السري من خلال إرسال رسالة مكتوب فيها رقم “1” بالإنجليزي لرقم 91237، وكذلك الأمر في الفصل الإجتماعي أو استخراج بطاقة جديدة للفئات الأولى بالرعاية أو من ذوي الاحتياجات الخاصة.

“تحديث اليوم 15 فبراير 2020”

هذا وقد أكد اليوم مستشار وزير التموين اليوم في تصريحات صحفية له أنه يشترط عند تسجيل الهاتف بموقع دعم مصر، فيجب أن يكون رقم الهاتف مسجل في شركة الإتصالات باسم صاحب البطاقة، وإن لم يكن الهاتف مسجل فكأن صاحب بطاقة التموين لم يفعل شئ.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.