طريقة تحويل ويندوز 7 من عربي الى انجليزي والعكس بدون فورمات

طريقة تحويل ويندوز 7 من عربي الى انجليزي والعكس بدون فورمات

لعلك قمت بتنصيب ويندز 7 عربى واردت ان تغير واجهة الويندز الى الانجليزية ولم تستطع ,اقدم اليك طريقة تحويل ويندز 7 من عربي الى انجليزي والعكس بدون عمل فورمات وتثبيت نسخة ويندز جديدة .

طريقة تغيير واجهة ويندز 7 من عربي الى انجليزي بدون فورمات وبطريقة سهلة

تحويل ويندز 7 من عربى الى انجليزى

أحيانا البعض منا يمتلك نسخة ويندز 7 اصلية ولكنها باللغة العربية ,فالكثيرون منا لا يجيدون التعامل مع ويندز 7 العربي والعكس صحيح فاغلب الناس المبتدئة فى عالم الكمبيوتر تحتاج الى ان يكون ويندز 7 باللغة العربية .يمكنك تحويل نسخة الويندز 7 العربية الى انجليزية ونسخة ويندز 7 من انجليزي الى عربي بسهولة جدا وبدون فورمات .احيانا يلجأ البعض منا الى عمل فورمات للويندز ثم تثبيت ويندز سفن اخر باللغة التى يريدها مع ان الحل بسيط جدا

قامت ميكروسوفت بتطوير مجموعة من حزم اللغات حيث ان الاصدار الرسمى لنسخة ويندز7 هو باللغة الانجليزية ولكن الكثير من البلدان لا يتكلمون الانجليزية فكان لزاما على شركة ميكروسوفت ان تقوم بتطوير حزم برمجية بسيطة للتحويل من ويندز سفن انجليزي الى اي لغة اخرى بسهولة .تابع الان ساشرح لك كيفية تغيير ويندز سفن من عربي الى انجليزي والعكس .

طرق تغيير ويندز سفن من عربي الى انجليزي والعكس صحيح

1- تغيير ويندز 7 من انجليزي الى عربي والعكس عن طريق مركز تحديث الويندز -Windows Update

سنقوم بتغيير واجهة ويندز سفن من انجليزي الى عربي او العكس من خلال مركز تحديثات ميكروسوفت ولكن هذا الاختيار سيتطلب وقتا اطول من الطريقة الثانية التى ساشرحها لاحقا فى اخر الموضوع وهى خطوة واحده ساعطيكم رابط حزم اللغات للتحويل مباشرة دون اللجوء للخطوات الطويلة التالية ولكننا هنا فى مصر فايف نريد ان تعرفوا كل شئ فى خبايا ويندز 7 وتصبحوا محترفين معنا ان شاء الله.

تغيير ويندز سفن من انجليزى الى عربى

  • قم بالذهاب الى ماي كمبيوتر “Computer ” واضغط كليك يمين ثم اختر خصائص “Properties ” ثم ستفتح لنا نافذة بها الكثير من الخيارات سنختار “Windows Update ” أو تحديثات الويندز اذا كان الويندز لديك بالعربي انظر للصورة التالية .

تغيير واجهة الويندز عن طريق مركز التحديثات

  • فى بعض النسخ يتم غلق التحديثات من جانب المستخدم نظرا لوجود تحديثات كثيرة جدا وتقوم بسحب سرعة الانترنت فى التحميل وايضا تاخذ وقتا فى تثبيت هذه التحديثات واحيانا بعد تنزيل التحديثات وغلق الجهاز وفتحه مرة اخرى قد يستمر قرابة الثلث ساعة فى تثبيت هذه التحديثات .اذا اردت تغيير اعدادات التحديثات اضغط على “Change Settings ” الان نقوم بالضغط على “Check for updates ” انظر للصورة التالية .

تحويل ويندز7 من عربى الى فرنساوى

  • اذا كانت هذه هى المرة الاولى لعمل التحديثات فانه سوف يطلب منك ان تقوم بتثبيت برنامج التحديثات واذا قمت بتحديثات قبل ذلك فلن يطلب منك شيئا .الان يقوم ويندز7 بالبحث عن التحديثات الضرورية لجهازك انتظر قليلا .بعد البحث عن التحديثات سيعطيك نوعان من التحديثات :

تحويل ويندز7 من عربى الى فرنسى

  1. تحديثات هامة للويندز : هذه التحديثات هى تحديثات لمعالجة الثغرات الامنية ضد الهاكرز حيث تقوم ميكروسوفت بتحديثات دورية لويندز 7 يمكن تثبيتها لاحقا .
  2. تحديثات اختيارية للويندز : هذه التحديثات هى تحديثات ثانوية يمكنك تثبيتها او لا القرار يرجع لك من ضمن هذه التحديثات حزم اللغات التى يتكلم عنها هذا الموضوع والتى من خلالها سوف نقوم بتحويل ويندز7 من عربي الى انجليزي او من انجليزي الى عربي او من انجليزي الى فرنسي او من عربي الى فرنسي .
  • سنقوم بالضغط على الاختيار رقم 2 وهى التحديثات الاختيارية للويندز انظر للصورة السابقة .بعد الضغط على التحديثات الاختيارية قم بالنزول لاسفل سترى حزم اللغات بجميع انواعها اذا كان الويندز7 بالانجليزية فلن ترى حزمة اللغة الانجليزية موجودة لانها ببساطة مثبتة فى النسخة الحالية .قم باختيار اللغة التى تريدها ولمحبتي لاخواني المغاربة سوف اختار اللغة الفرنسية لان معظمهم يتقنون الفرنسية انظر للصورة التالية .

تحويل الويندز7 من فرنسى الى عربى

  • بعد اختيار اللغة الفرنسية كما بالصورة اضغط على OK  او موافق ثم اذهب مرة اخرى واضغط على التحديثات الاساسية الهامة وافتحها ثم ازل التأشيرات من على كل التحديثات نظرا لانها ستاخذ وقتا طويلا منك ونحن نريد فقط ان نغير ويندز7 من انجليزي الى فرنسى .يمكنك بعد ذلك تثبيتها فيما بعد .الان قم بالضغط على تثبيت التحديثات “Install Updates ”  وتاكد ان هناك تحديثا واحدا فقط انظر للصورة التالية .

تغيير ويندز سفن من انجليزى الى فرنسى

  • سأقوم بتثبيت تحديث اللغة الفرنسية على جهازي حتى امدكم بالخطوات خطوة بخطوة للمبتدئين كما هو شعارنا فى موقعنا الحبيب مصر فايف . الان انا قمت بتثبيت التحديث لتحويل ويندز7 من انجليزي الى فرنسي على اللاب توب الخاص بي .

تثبيت حزمة اللغه الفرنسيه فى ويندز 7

  • سيأخذ التثبيت وقتا لا يقل عن عشرون دقيقة وذلك يعتمد على حسب سرعة الجهاز والرامات وغيرها . انا الان انتظر ان ينتهى من التثبيت لاكمل لكم الخطوات .
  • الحمدلله لقد انتهى تثبيت حزمة اللغة الفرنسية على جهازي الان ساشرح لكم الخطوة الاخيرة فى تحويل ويندز7 انجليزي الى فرنسي .تابع معي الخطوات التالية .
  • قم بعمل اعادة تشغيل للكمبيوتر لكى يقوم بتثبيت التحديث الاخير .عند فتح الجهاز سوف يقوم بالتثبيت مرة اخرى سوف يستغرق 5 دقائق .
  • الان اذهب الى قائمة ابدأ “Start Menu ” ثم اضغط على لوحة التحكم “Control Panel ” ثم من اعلى اليمين بجانب “View By ”  نقوم باختيار ايقونات مكبرة “Large Icons” حتى يظهر لنا جميع الايقونات ثم نبحث عن اعدادات المنطقة واللغة ثم نقوم بالضغط عليها انظر للصورة التالية .

تغيير ويندز سفن من انجليزى الى فرنسى

  • بعد الضغط على اعدادات المنطقة واللغة ثم اضغط من القائمة العلوية على ” Keyboards and languages ” ثم فى اخر النافذة تحت كلمة “Choose a display Language ” ثم اختر اللغة الفرنسية ثم اضغط على تطبيق “Apply ” ثم “OK”  سيطلب منك تسجيل الخروج ” Log Off now ” ثم قم بالدخول مرة اخرى .

طريقة تغيير واجهة الويندز من فرنسى الى انجليزى ثم

تسجيل الخروج من الويندز 7

  • الان قد انتهينا ولكن هناك ملحوظة مهمة جدا ينسى البعض عمل الخطوة الاخيرة مثل تغيير كلمة الترحيب “مرحبا ” او “Welcome ” وايضا تغيير اللغة عند انشاء حساب مستخدم جديد فى الويندز .اتبع الخطوات التالية .

تحويل ويندز7 من انجليزى الى فرنسى

  • اضغط على اعدادات المنطقة واللغة ثم من القائمة العلوية اختر “administrative ” ثم اضغط على “Copy settings ” ثم انزل الى اسفل النافذة وعلم على اخر اختيارين ثم اضغط OK  سيطلب منك عمل اعادة تشغيل للجهاز انظر الى الصورة التالية . الان قد انتهينا من الطريقة الاولى لتحويل ويندز سفن من لغة الى لغة اخرى.

تحويل ويندز7 من فرنسى الى عربى

2- تغيير واجهة ويندز7 من انجليزي الى عربي او اي لغة اخرى

  • هذه الطريقة تعتبر اسهل من السابقة حيث ساعطيك روابط تحميل حزم لغات ويندز7 من موقع ميكروسوفت مباشرة ثم ستقوم بتثبيت الحزمة ثم سنقوم بتفيذ الخطوات من اول الدخول على لوحة التحكم وضبط اعدادات اللغة كما فعلنا فى الطريقة الاولى .
  • يمكنك تحويل الويندز من اي لغة الى لغة اخرى حسب ما تريد دون ان تقوم بعمل فورمات ودفع مصاريف صيانة . اتمنى ان اكون قد وفقت فى شرح هذا الدرس واي استفسار من فضلك ضع تعليق بالاسفل به نوع المشكلة .
  • الان قم بتحميل حزمة اللغة التى تناسبك وتريد تثبيتها على جهازك .ساقوم بوضع روابط حزم اللغات لويندز 7 بنواتها 32 بت و ويندز 7 64 بت والتى بعدها سوف تتمكن من تحويل الاتي :
  1. تغيير واجهة ويندز 7 من عربي الى انجليزي (32 بت -64 بت )
  2. تغيير واجهة ويندز سفن من انجليزي الى عربي (32 بت -64 بت )
  3. تحويل واجهة ويندز سفن من عربي الى فرنسي (32 بت -64 بت )
  4. تحويل واجهة ويندز 7 من فرنسي الى عربي (32 بت -64 بت )
  5. تحويل ويندز7 من انجليزي الى فرنسي (32 بت -64 بت )
  6. تحويل ويندز سفن من فرنسي الى انجليزي (32 بت -64 بت )

downloadتحميل حزم اللغات من ميكروسوفت – انقر هنا