بعد انتشار وباء كرونا في الصين| وزير الطيران: «الاشتباه في حالتين من المصريين وعزل العائدين من الصين 14 يوماً في مصر»

بعد انتشار وباء كرونا في الصين| وزير الطيران: «الاشتباه في حالتين من المصريين وعزل العائدين من الصين 14 يوماً في مصر»
المصريين المحتجزين العائدين من الصين

قال وزير الطيران المدني ” محمد منار” أنه وفقاً لتعليمات وتوجيهات الرئيس المصري ” عبد الفتاح السيسي” والتنسيق الكامل بين وزارة الصحة ووزارة الطيران المدني لعودة المصريين الموجودين الآن في الصين بعد انتشر وباء كرونا، حيث تقرر عزل الركاب وطاقم الطائرة عقب وصولهم إلى أرض الوطن 14 يوماً من أجل التأكد من سلامتهم.

أزمة وباء كرونا وعودة المصريين من الصين

وأضاف وزير الطيران من خلال مداخلة هاتفية على قناة ” أكسترا نيوز” الفضائية المصرية، ان السلطات الصينية قد اشتبهت في حالتين من المصريين بالصين مصابين بفيروس كرونا، وذلك بعد ارتفاع درجات الحرارة حيث رفضت السلطات الصينية سفرهم.

بعد انتشار وباء كرونا في الصين| وزير الطيران: «الاشتباه في حالتين من المصريين وعزل العائدين من الصين 14 يوماً في مصر» 1

وأوضح سيادته أنه تم تجهيز مكان من أجل إقامة المصريين العائدين من الصين به جميع وسائل الترفيه والطعام والشراب وكافة سُبل الراحة، حيث أنهم سوف يستمرون بهذا المكان لمدة 14 يوماً.

والجدير بالذكر ان وباء كرونا قد انتشر مؤخراً في الدولة الصينية، وتحاول الدولة التصدي لهذا المرض اللعين بعدما أخذ العديد من الرواح، كما تحاول الدول الأخرى إرسال طائرات خاصة إلى الصين من أجل إجلاء رعاياها خوفاً على إصابتهم بهذا المرض اللعين، ومن بين تلك الدول ” مصر والسعودية”.

ووصلت منذ قليل الطائرة المصرية العائدة من الصين إلى مطار العالمين، حيث كان في استقبالهم وزيرة الصحة وعدد من المسئولين مرتديين الزي الواقي.