البنك الأهلي المصري وبنك مصر يعلنان عن تسهيلات للحصول على قرض السيارات الصيني.. بعد الإقبال الشديد عليها

البنك الأهلي المصري وبنك مصر يعلنان عن تسهيلات للحصول على قرض السيارات الصيني.. بعد الإقبال الشديد عليها
البنك الأهلي وبنك مصر يعلنان تسهيلات للحصول على قرض السيارات الصيني.. بعد الإقبال الشديد عليها

انتشرت السيارات الصيني في السوق المصرية في الآونة الأخيرة بشكل ملحوظ، وهو ما دفع البنوك بإدراج معظمها في برامج التمويل وقروض السيارات، وذلك لانخفاض أسعارها بالمقارنة بالماركات الأخرى.

وشهدت برامج قروض السيارات حالة من الانتعاش في الفترة الأخيرة، وخاصة بعد قرار البنك المركزي بزيادة الأقساط الشهرية من 35% الى 50 % من إجمالي الدخل الشهري لطالب القرض.

ما الفرق بين قروض السيارات الصيني والماركات الأخرى؟

في الحقيقة تضع البنوك شروطا مختلفة عند تمويل السيارات الصيني عن باقي الماركات، على ان يكون الاختلاف في قيمة القرض ونسبة الفائدة وأيضا فترة السداد، ويكون ذلك وفقا للحالة الاجتماعية للعميل سواء كان موظفا أو غير ذلك.

واليكم شروط الحصول على قرض السيارات الصيني من البنك الأهلي وبنك مصر

أولا: البنك الأهلي المصري

قيمة القرض المسموح بها: من 20 ألف جنية الى مليون جنيه، ويتوقف هذا على قيمة الدخل الشهري لطالب القرض.

نسبة التمويل ومدة السداد: تصل نسبة تمويل البنك الى 70% من قيمة السيارة، بينما تصل مدة السداد من عام الى 7 أعوام، وخاصة سيارات ” إسبرانزا وبي واى دي “.

نسبة الفائدة والمصاريف الإدارية: تصل نسبة الفائدة على القرض 17.5% متناقصة، وتتراوح المصاريف الإدارية ما بين 1.25% الي 2% من اجمالي قيمة القرض.

الحد الأدنى للراتب الشهري للعميل: 1500 جنيها، ويجب ان يبلغ من السن 21 عاما ولا يزيد عن 60 عاما.

ثانيا: بنك مصر

قيمة القرض المسموح بها: يمكن ان تصل مليون جنيه، حسب قيمة الدخل الشهري لطالب القرض.

نسبة التمويل ومدة السداد: تصل نسبة تمويل البنك الى 50% من قيمة السيارة، ويمكن أن تزيد هذه النسبة في حال سيارات ” إسبرانزا وبي واى دي “.

نسبة الفائدة والمصاريف الإدارية: تتراوح نسبة الفائدة على القرض ما بين 18.5% الى 19.5% متناقصة، بينما تصل المصاريف الى 1% من اجمالي قيمة القرض.

مدة سداد القرض: الحد الأقصى للسداد 7 سنوات.

الحد الأدنى للراتب الشهري للعميل: 1000 جنيها (موظف حكومي) و 2000 ( قطاع خاص)، ويجب ان يبلغ من السن 21 عاما ولا يزيد عن 65 عاما.