رسمياً “الآن الدرجة من 100 فقط” تعديل جديد على نتيجة الصف الثاني الثانوي ورابط مباشر للنتيجة الجديدة ومدلولات الألوان

رسمياً “الآن الدرجة من 100 فقط” تعديل جديد على نتيجة الصف الثاني الثانوي ورابط مباشر للنتيجة الجديدة ومدلولات الألوان
تعديل نتيجة 2 ثانوي

تمت امتحانات أولى وتانية ثانوي في يوم الحادي عشر من يناير الجاري 2020، وتم عقد الامتحانات لطلاب وطالبات الصف الأول الثانوي بالنظام الوري، أما طلاب الثاني الثانوي فكانت امتحاناتهم إلكتروني بالتابلت، كما سمحت الوزارة لطلاب الصفين الثاني والأول الثانوي بالدخول إلى لجان الامتحانات بالكتاب، وذلك على اعتبار أن الامتحانات تقوم على الفهم وقياس مهارة الطالب وليس الحفظ.

رسمياً "الآن الدرجة من 100 فقط" تعديل جديد على نتيجة الصف الثاني الثانوي ورابط مباشر للنتيجة الجديدة ومدلولات الألوان 7

كما تم تخصيص مراكز للتصحيح الإلكتروني بالنسبة لطلاب الصف الثاني الثانوي، أما الصف الأول الثانوي فتم التصحيح ورقياً، وذلك بجميع أنحاء الجمهورية والإدارات التعليمية، كما وجهت وزارة التربية والتعليم جميع المدارس على مستوى الجمهورية على عدم إعلان نتيجة الصف الأول والثاني الثانوي إلا في الموعد المحدد لها، وشددت على أن من يخالف التعليمات فسوف يتعرض للمسائلة القانونية.

هذا وقد أرسلت وزارة التربية والتعليم تعليمات لجميع مديريات التربية والتعليم خطاباً رسمياً يتعلق بالاستعداد للإعلان عن نتيجة الصف الأول والثاني الثانوي، وشددت على ضرورة رصد الدرجات بدقة والانتهاء من أعمال تجميع ورصد الدرجات لإعلانها خلال الساعات القليلة القادمة، وعلى أقصى تقدير السبت أو الأحد.

نتيجة الصف الثاني الثانوي والرابط الرسمي للنتيجة

هذا وقد أعلنت التربية والتعليم منذ قليل عن ظهور نتيجة الصف الثاني الثانوي، وذلك عبر هذا الرابط، Studg11.emis.gov.eg، وللتمكن من الحصول على النتيجة وفق الوزارة يرجى اتباع الخطوات التالية.
1- تدخل على الرابط المذكور.
2- تكتب الرقم القومي .
3- في حال ما إذا كان الطالب له جنسية أخرى يدخل الكود.
4- يضغط على الأيكونة “مؤشر الأداء”، وبهذا ستظهر النتيجة فوراً.

.كما قامت الوزارة برئاسة الدكتور طارق شوقي بتخصيص رابط إلكتروني خاص بنتيجة الصف الأول والثاني الثانوي، وتم عمل تطبيق إلكتروني على الرابط التالي لرصد الدجات، وهذا الرابط هو http://schg10.emis.gov.eg/.

كما أتاحت وزارة التربية رابط لمعرفة نتيجة الصف الثاني الثانوي من خلال موقع بنك المعرفة، وللتمكن من ظهور النتيجة على الطالب أن يدخل البريد الإلكتروني والرقم السري أولاً، كي يمكنه إدخال الرقم القومي ثم الكود والحصول على النتيجة فوراً.

تحديث الثلاثاء 4 فبراير 2020 بشأن نتيجة الصف الثاني الثانوي

هذا وقد أكد اليوم وزير التربية اليوم في تصريحات خاصة لـ “صدى البلد”  أن هناك تعديل اليوم على نتيجة الصف الثاني الثانوي، مؤكداً أنه حينما يدخل الطالب اليوم على الرابط Studg11.emis.gov.eg سيجد التعديل، وسوف يجد الدرجات لكل مادة في النسخة الجديدة للتعديل.

رسمياً "الآن الدرجة من 100 فقط" تعديل جديد على نتيجة الصف الثاني الثانوي ورابط مباشر للنتيجة الجديدة ومدلولات الألوان 8

وأكد الوزير أن الدرجة الكلية في النسخة الجديدة للنتيجة من 100 وليس 400، وأضاف مصدر مسؤول اليوم أنهم فوجئوا بأن الدرجة من 400 عند ظهور النتيجة، وأن ما حدث غير مقصود، وفي النتيجة الجديدة اليوم ستكون مبسطة والدرجة من 100.

رسمياً "الآن الدرجة من 100 فقط" تعديل جديد على نتيجة الصف الثاني الثانوي ورابط مباشر للنتيجة الجديدة ومدلولات الألوان 9

وحول معنى الألوان في نتيجة 2 ثانوي، فإنها تزمز للآتي
الأزرق: مستوي عالي في الأداء.
الأخضر: مستوى مناسب أقل من الأزرق.
الأصفر: الطالب يحتاج إلى تحسين أداءه للنجاح في المادة.
الأبيض: يعني أن الطالب يحتاج إلى تحسين كبير في مستواه لاجتياز العام الدراسي.

رسمياً "الآن الدرجة من 100 فقط" تعديل جديد على نتيجة الصف الثاني الثانوي ورابط مباشر للنتيجة الجديدة ومدلولات الألوان 10