عاجل: مصر تقوم بحصر أعداد الصينين تمهيدا لترحيلهم.. والسبب كورونا

عاجل: مصر تقوم بحصر أعداد الصينين تمهيدا لترحيلهم.. والسبب كورونا
مصر تقوم بحصر أعداد الصينين تمهيدا لترحيلهم.. والسبب كورونا

صرح نقيب المرشدين السياحيين حسن النحلة، أن الحكومة المصرية أجرت اتصالا هاتفيا بالمركز الثقافي الصيني بالقاهرة، وذلك لحصر أعداد السياح الصينين، الذين يتواجدون في المناطق السياحية في مصر، إضافة الي معرفة أسماء المقاطعات القادمين منها بالصين.

وقال حسن النحلة أن المركز الثقافي الصيني في القاهرة قام بإبلاغ النقابة العامة للمرشدين السياحيين، مؤكدا أن هذا الحصر لمعرفة اعداد الصينين في مصر، تمهيدا لإعادتهم الى بلادهم فورا، في حال طلبت الحكومة الصينية ذلك، من أجل احكام السيطرة ومكافحة فيروس كورونا.

واوضح ان النقابة بدأت بالفعل مخاطبة المرشدين السياحيين العاملين في السوق الصيني، خلال وسائل الاتصالات المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعي، بإبلاغهم بالقرار والعمل على سرعة تنفيذه، معتبرا إياه بالأمر العاجل.

ويذكر أن نظمة الصحة العالمية تدرس اعلان حالة الطوارئ علي مستوى العالم بسبب الفيروس، خوفا من تفشي هذا المرض المميت، وبدأ تفشي المرض عالميا من مدينة ووهان الصينية، بمقاطعة هوبي وسط الصين، وانتقل لأكثر من 16 دولة حول العالم حتى الان.

كما تم تسجيل وفاة أكثر من 130 شخص، واصابة حوالي 6000 شخص، والي الان لم اكتشاف أو تحديد علاج أو لقاح لمقاومة المرض بشكل مباشر.

وقامت الخطوط الجوية البريطانية بإيقاف جميع الرحلات من والى الصين، إضافة الى عدة شركات طيران أخرى قامت باتخاذ تدابير مماثلة. ومن المقرر أن توقف ليون إير، إحدى أكبر شركات الطيران الآسيوية، رحلاتها إلى الصين اعتبارا من يوم السبت المقبل.