لا تغيير في إدارة فودافون مصر بعد صفقة بيعها لشركة الاتصالات السعودية “STC” مقابل 2.4 مليار دولار

لا تغيير في إدارة فودافون مصر بعد صفقة بيعها لشركة الاتصالات السعودية “STC” مقابل 2.4 مليار دولار
فودافون

قال الرئيس التنفيذي لشركة فودافون مصر ألكساندر فيرمونت كوريل، إن شركته تهدف إلى التركيز على نشر خدمات تكنولوجيا الجيل الخامس (5G) في الأسواق الأوروبية وتطوير شبكات اتصالاتها، كما تحدث كوريل للصحافة يوم الثلاثاء بعد تقارير إعلامية عن عرض شركة الاتصالات السعودية (STC) لشراء حصة 55% في شركة فودافون مصر بتكلفة 2.39 مليار دولار.

لا تغيير في العمالة والموظفين في شركة فودافون بعد تحويلها لـ STC

وأوضح أن شركة الاتصالات السعودية عبرت عن تقديرها لإدارة شركة فودافون مصر، وأكد أنها لا تعتزم إجراء أي تغييرات في الهيكل الإداري، بالإضافة إلى أن فودافون ستستفيد من تجربة الشركة السعودية في نشر خدمات الاتصالات الرقمية في مصر، والمساهمة أيضاً في تنفيذ مشروع التأمين الصحي الشامل على الصعيد الوطني.

وأضاف كوريل أن عرض الاستحواذ على شركة الاتصالات السعودية يعكس الثقة الإقليمية في الاقتصاد المصري، حيث يهدف المؤتمر الصحفي الذي عقدته شركة فودافون إلى الإعلان عن توقيع مذكرة تفاهم بين شركة الاتصالات السعودية وشركة فودافون، وذلك بشأن بيع محتمل لحصة الشركة البالغة 55٪ في شركة فودافون مصر إلى الشركة السعودية.

استمرار شركة فودافون بنفس العلامة التجارية بعد إتمام صفقة الشراء

كما أكد كوريل أن المناخ الاقتصادي في مصر جذاب للاستثمار، خاصة في قطاع الاتصالات، وكشف أن الجانبين يخططان لإطلاق شراكة طويلة الأجل في مصر، ويأتي ذلك بعد إبرام صفقة الاستحواذ، مشيرًا إلى أن مشغل الهاتف المحمول الضخم سيستمر في العمل في مصر تحت نفس العلامة التجارية.

وأضاف أن الصفقة توفر للعملاء خدمات عالية الجودة بأسعار جيدة، مثل التجوال والشراء المركزي، بالإضافة إلى أن رئيس العلاقات الخارجية والحكومية في شركة فودافون مصر، أيمن عصام، كشف أن شركة الاتصالات السعودية وشركة فودافون الدولية يستكملان تقييم قيمة الصفقة في غضون 2-3 أشهر.

كما أنه، وفقًا لاتفاقية المساهمين بين فودافون الدولية والإتصالات المصرية، يحق للاتصالات المصرية، أن يستبق شراء حصة 55٪ في فودافون مصر، مع ملاحظة أن مسألة تقييم أسهم الشركة لا تخضع لآراء شركاء ولكن إلى البائع المحتمل، وأشارأيضاً إلى أن مجموعة فودافون أخطرت المصرية للاتصالات رسميًا بالصفقة يوم الثلاثاء، وذلك خلال اجتماع رئيس مجموعة فودافون الدولية مع عادل حامد، رئيس المصرية للاتصالات.