وفاة سيدة استرالية أثناء مشاركتها بمسابقة تناول الكيك

وفاة سيدة استرالية أثناء مشاركتها بمسابقة تناول الكيك
وفاة سيدة استرالية أثناء مشاركتها بمسابقة تناول الكيك

احتفالات اليوم الوطني لأستراليا يشهد العدديد من الفعاليات والأنشطة الاحتفالية للتعبير عن فرح الشعب الاسترالي بهذا اليوم، ولكنه كان يومًا حزينًا لعائلة سيدة في بداية العقد السادس من عمرها، حيث نشرت صحيفة “الإندبندنت” البريطانية، خبر واقعة وفاة سيدة استرالية أثناء مشاركتها بمسابقة تناول الكيك خلال تلك الاحتفالات ، وذلك بسبب اختناقها في فندق بكويونزلاند حنوب شرق استراليا أثناء تناولها للكيك ، وأشارت الصحيفة إلى أن موظفو الفندق سارعوا لإنقاذ السيدة وتقديم الإنعاش القلبي الرئوي لها، واتصلوا بخدمات الطوارئ ولكنهم فشلوا في إسعافها .

وفاة سيدة استرالية أثناء مشاركتها بمسابقة تناول الكيك

وفاة سيدة استرالية أثناء مشاركتها بمسابقة تناول الكيك 7
وفاة سيدة استرالية أثناء مشاركتها بمسابقة تناول الكيك

تفاصيل الحادثة

وحسب موقع 10 فيرست نيوز كوينزلاند الإخباري لم يتمكن المسعفين من إنقاذ السيدة  وتم نقلها إلى المستشفى ” هيرفي باي”، حيث وافتها المنية وأُعلن عن وفاتها، وكانت عدسات الهواتف النقالة للحضور قد التقطت صورًا للحدث ( مسابقة تناول الكيك) في فندق “بيتش هاوس” والذي كان منقولًا عبر موقع “استراليا 9 نيوز”، والمتسابقون يتناولون كيك “اللامينغتون” بسرعة، والتي هي عبارة عن مكعبات من كيك إسفنجي مغطى بالشوكولاتة وجوز الهند المجفف.

وقد اظهرت اللقطات وجود أكواب من الماء إلى جانب المتسابقين ليشربوا منها لمساعدتهم على بلع الكيك وسهولة تناوله، بينما تعلو أصوات المشجعين من حولهم، وكتب أحد الحاضرين أثناء حدوث المأساة على فيسبوك قائلًا بشأن الحادثة: “للأسف ماتت سيدة خلال مسابقة تناول كيكة اللامينغتون. بلعت هذه السيدة قطعة اللامينغتون دون أن تضبط عملية التنفس، فاستنشقت جوز الهند واختنقت”.

وأشار شاهد العيان إلى أن موظفي الفندق كانوا سريعين للغاية  في محاولة إنعاشها لكنهم أخفقوا وطلبوا سيارة الإسعاف.

وذكرت شاهدة عيان أخرى تعرف السيدة في تصريح لصحيفة أنها ” كانت تصور المسابقة عندما لاحظت وجود شيء خاطئ، وأضافت “كنت أصور الحدث، وعندما انتهت صديقتي، لاحظت أن لعابها يسيل، لذا اتصلت على خدمة الطوارئ، عندما سقطت على الأرض”.

وتابعت قائلة: “كنت أتحدث إلى خدمات الطوارئ حتى وصلوا. وفي الأثناء، حاول المدير والأمن وصديقي جهدهم لإنعاشها”، وأكدت على أن محاولة الإنعاش استمرت اكثر من نصف ساعة ولكن دون جدوى.