ارتفاع كبير في أسعار الذهب.. هل تصدق توقعات رجال الاعمال؟

ارتفاع كبير في أسعار الذهب.. هل تصدق توقعات رجال الاعمال؟
انخفاض أسعار الذهب

سجلت أسعار الذهب ارتفاعا ملحوظا خلال تعاملات اليوم، حيث ارتفع سعر الجرام الواحد 5 جنيهات، وجاء ذلك الارتفاع تأثرا بسعر المعدن النفيس على مستوى العالم.

وصرح سكرتير عام شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية ” نادى نجيب “، أن هناك ارتفاع في سعر جرام الذهب عيار 21 اليوم، بمبلغ 5 جنيهات للجرام، بعد أن سجل سعر الجرام 694 جنيها.

وأضاف سكرتير عام شعبة الذهب ان سعر جرام الذهب عيار 18 ارتفع ليسجل 595 جنيها، بينما بلغ سعر جرام الذهب عيار 24 ” 793 جنيها”.

وأوضح نادى نجيب أن سعر الجنية الذهب قد وصل الي 5552 جنيها، مشيرا الى ان سعر الذهب ارتفع خلال المعاملات الفورية بنسبة 0.6%، لتسجل سعر الاوقية 1579.42 دولار.

ويذكر ان هناك حالة من الخوف لدي المستثمرين بسبب زيادة احتمالات انتشار فيروس كورونا، مما قد يؤثر بالسلب على الاقتصاد الصيني، وهو ما أدى الى لجوء المستثمرين لبيع الأصول مرتفعة المخاطر، والاتجاه نحو شراء الذهب، حيث يعد الذهب ملاذا أمنا لهم، وارتفعت أسعار الذهب لأعلى مستوي لها خلال أسبوعين نتيجة تلك المخاوف.

رجل الاعمال نجيب ساويرس يستثمر جزء كبير من ثروته في مجال الذهب

يذكر ان قام رجل الاعمال المصري نجيب ساويرس باستثمار جزء من ثروته في الذهب، معتبرا انه يمثل فرصة واعدة للاستثمار، وخاصة في ظل ارتفاع المخاطر على مستوى العالم.

وأضاف رجل الاعمال المصري خلال كلمة له في مؤتمر ” حابي الاقتصادي”، انه من المرجح ان ترتفع أسعار الذهب بشكل كبير خلال الفترة القادمة، وذلك بسبب زيادة المخاوف العالمية والأوضاع السياسية، إضافة الى انخفاض أسعار الفائدة لدي البنوك.