ايفون 11 برو .. مواصفات و أسعار في مصر و السعودية و أسعار مكتبة جرير

ايفون 11 برو .. مواصفات و أسعار في مصر و السعودية و أسعار مكتبة جرير
Iphone 11 pro

يعد هذا الهاتف الأفضل و الأحدث و الأغلى في مجموعة هواتف شركة آبل، حيث تم الاهتمام بقوة جسم الهاتف خارجيًا و داخليًا، حيث يأتي هذا الاصدار مقاوم للماء و الغبار حيث يمكنه الصمود تحت الماء حتى مسافة 2 متر لمدة نص ساعة تقريبًا بشهادة ip68 و التي توجد في هواتف سامسونج جالاكسي اس 7 حتى اس 10؛ و نالت هذه الخاصية استحسان المستخدمين حيث امكنتهم من التقاط أجمل الصور تحت الماء و أحيانا في البحار أيضًا .

كما تم الاهتمام بخواص الهاتف حيث تم تطوير و تحسين الكاميرات و تكبير سعة البطارية قليلا و تحسين قدرة الشحن السريع للهاتف و غيرها من الخواص التي يبحث عنها المستخدمين، خصوصا مع تطور التطبيقات و الألعاب على المتاجر و احتياجها لمعالجات قوية و بطارية تتحمل متطلبات التشغيل .

Iphone 11 pro
Iphone 11 pro

مواصفات هاتف Iphone 11 pro

يمكننا تقسيم أهم المواصفات التي يتطلع لها المستخدمين كالتالي :

  • المعالج و البطارية : يأتي الهاتف بأحدث معالجات شركة آبل و اسمه A13 Bionic بتكنولوجيا 7 نانو حيث وضحت شركة آبل أن هذا المعالج من أفضل المعالجات في السوق حاليًا؛ و فيما قال بعض المراجعين للهاتف أن أداء هذا المعالج قد يتفوق على أشد منافسيه كمعالج هاتف جالاكسي اس 10.

أما بالنسبة للبطارية فقد جاءت بسعة 3110 مللي أمبير مع دعمها للشحن السريع بالتأكيد .

  • الشاشة و الذاكرة و الكاميرا : تأتي شاشة هذا الهاتف بنوع Retina IPS LCD بمساحة 6.1 إنش بجودة الـ HD+ بدقة 828×1792 بكسل مثل الاصدار السابق و مضاف اليها طبقة للحماية من الخدش و الصدمات و تحمل شهادة ip68 و التي يمكنها الصمود حتى عمق 2 متر تحت الماء لمدة نصف ساعة و مقاومتها للغبار، في خطوة لم تكن متوقعة من الشركة حيث توقع الكثير تطوير هذه الشاشة الى نوع Amoled مثل المستخدمة في مجموعة هواتف جالاكسي الحديثة .

أما بالنسبة للذاكرة فيوجد 3 اصدارات منها 64 و 256 و 512 جيجا و يأتي جميعهم بنفس الرامات 4جيجا .

و أخيرا يأتي الهاتف بثلاث كاميرات خلفية بدقة 12 ميجا بكسل بالتساوي و عدستين أماميتين بقدرة 12 ميجابكسل و كاميرا Tof 3D للحصول على صور سيلفي أعرض و أوضح .

اسعار هاتف ايفون 11 برو في مصر و السعودية في مكتبة جرير

تتفاوت الأسعار في مصر و لكن يمكن اعتماد أسعار جوميا كمتوسط للاسعار في مصر :

يأتي هاتف ايفون 11 برو نسخة 512 جيجا بسعر 27500 جنيه مصري

أما النسخة 256 جيجا سعرها 21900 جنيه تقريبا و النسخة 64 جيجا يأتي سعرها 20500 جنيه تقريبًا.

مما يجعل نسخة 256 جيجا أفضل الاسعار بالنسبة للذاكرة .

أما سعر هاتف iphone 11 pro في السعودية يمكنك الاعتماد على مكتبة جرير كأشهر و أفضل مكان للشراء بأسعار كالتالي :

نسخة 512 جيجا بسعر 5900 ريال سعودي

اما نسخة 256 جيجا تاتي بسعر 5000 ريال سعودي

و نسخة 64 جيجا بسعر 4300 ريال سعودي .

أتمنى أن تكون الرؤية واضحة لك عزيزي القارئ و في حالة وجود اي استفسارات او مقارنات تحتاج معرفتها لا تتردد بترك تعليق على المقال.