الصين تعلن عن زيادة في قدرة فيروس كورونا على الانتشار.. وتفاصيل هامة عن انتقاله عبر العين

الصين تعلن عن زيادة في قدرة فيروس كورونا على الانتشار.. وتفاصيل هامة عن انتقاله عبر العين
الصين تعلن عن زيادة في قدرة فيروس كورونا على الانتشار.. وإمكانية انتقاله عن طريق العين

قامت لجنة الصحة الوطنية في الصين بالإعلان عن أن فيروس كورونا الجديد أصبح لديه القدرة على الانتشار بقوة، مضيفة انه من المحتمل ازدياد أعداد حالات الإصابة بالمرض.

وقال وزير لجنة الصحة الوطنية بالصين ” ما شياوي” أن الفيروس لا يزال غامضا، وغير معروف ما مدي قدرته على التحول.

فيما ذكرت صحف ووسائل إعلام صينية أن هناك ارتفاع في أعداد الوفيات، حيث وصل إلى 56 شخصاً على الأقل، وإصابة ما يقرب من 2000 شخص بالعدوى، ولا يزال المرض مستمر في الانتشار، كما ذكرت الصحف انه يشبه الالتهاب الرئوي.

البلاد التي تم تسجيل حالات إصابة بها

وتم تسجيل حالات إصابة بفيروس كورونا القاتل في اليابان وكوريا الجنوبية وتايوان وتايلاند وفيتنام وسنغافورة والولايات المتحدة وفرنسا وأستراليا وكندا، بجانب تواجده على الأراضي الصينية.

عن علاج الفيروس

صرح علماء صينيون أنهم استطاعوا عزل سلالة فيروس كورونا، وأكدوا أنها تعد خطوة حاسمة في تطوير لقاح  لعلاج للفيروس، وفقا لما قاله مدير معهد مكافحة الأمراض الفيروسية ” شو وينبو” .

انتقال الفيروس

اصدر علماء صينيون تحذيرات من إمكانية انتقال فيروس كورونا القاتل من شخص إلى آخر عن طريق العين، حيث ذكرت صحيفة “ديلي ميل” على لسان الطبيب الصيني “وانغ غوانغفا”، انه أصيب بالمرض لأنه لم يكن يرتدي النظارات الواقية أثناء علاجه للمرضى.

فيما أكد العلماء أن السلالة الجديدة من الفيروس تنتشر عن طريق العطس والسعال، كما يمكن أن تتجول في جسم المريض حتى تصل إلى عينيه.