التخطي إلى المحتوى
حالاً إعرف| نتيجة الصف الثاني الثانوي 2020 بكود الطالب والرقم السري الفصل الدراسي الأول
نتيجة الصف الثاني الثانوي 2020

نتيجة الصف الثاني الثانوي 2020 برقم الجلوس ننشرها لكم عبر رابط موقع وزارة التربية والتعليم، وذلك وفقا لنظام التقييم الحديث الذي يقيس مهارات الفهم ومخرجات التعلم في إطار الخطة الوزارية لتطوير التعليم.

حالة من الغضب تنتشر بين الطلاب والطالبات بسبب تأخر ظهور نتيجة الصف الثاني الثانوي الترم الأول 2020 على التابلت بعد أن تم الانتهاء من كافة اعمال التصحيح بشكل تلقائي وفقا للتصريحات الوزارية، إلا أن نتائج الصف الأول والثاني سيظهران في آن واحد.

نتيجة الصف الثاني الثانوي 2020 برقم الجلوس

تحديث: أكدت بوابة الثانوية العامة موقع وزارة التربية والتعليم أن النتيجة ستظهر اليوم الأحد في تمام الثالثة عصرا على رابط الموقع الجديد المخصص للنتائج.

من المقرر أن تكون الساعات القليلة المقبلة هي الفاصلة على ظهور نتيجة الصف الثاني الثانوي ترم أول 2020 بعد حالة القلق الكبير التي عاشها الطلاب خلال الفترة الأخيرة ترقبا لظهور النتائج بالاسم والرقم السري.

أيضًا سيتم إعلان رابط النتيجة على الصفحة الرسمية لوزارة التربية والتعليم على الفيس بوك خلال ساعات، ويتمكن الطلاب من الاستعلام عن نتجته إلكترونيًا بكتابة اسم المستخدم وكلمة المرور الذي تم استخدامه أثناء الدخول على منصة بيرسون لأداء الامتحانات طوال الفترة الماضية، ويمكن الاستعلام عن النتيجة ورقيا سواء بالاسم أو رقم الجلوس الخاص بالطالب عن طريق التوجه إلى المدرسة.

وسيقوم موقع مصر فايف بإضافة رابط الحصول على نتيجة الصف الثاني الثانوي برقم الجلوس 2020 عقب اعتمادها.

موقع وزارة التربية والتعليم

ووفقا لتصريحات وزير التربية والتعليم، فإن النظام الجديد يهدف لجعل الطالب يعرف ماذا تعلّم وليس معرفة المجموع الحاصل عليه، مؤكداً: “اللي مش هينجح في ثالثة ثانوي هيفضل معانا 20 سنة لحد ما يعديها”.

أشار مصدر مسؤول بخصوص موعد ظهور نتيجة الصف الثاني الثانوي 2020 الفصل الدراسي الأول، أن أعمال التصحيح الإلكتروني للامتحانات انتهت، مضيفًا أن أعمال التصحيح تتم بصورة تلقائية عقب قيام الطالب بالضغط على زر إرسال وذلك في كافة المواد بيما فيها امتحان اللغة العربية واللغة الإنجليزية واللغة الثانية.

ومن المقرر أن يقوم الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والدكتور أحمد ضاهر نائب الوزير لشؤون التطوير التكنولوجي باعتماد نتيجة الصف الثاني الثانوي ٢٠٢٠ على أن يتم إعلان نسب النجاح خلال مؤتمر صحفي.

وقد أعلنت مصادر، أن نتيجة تانية ثانوي الترم الأول 2020 سيتم إعلانها على أجهزة التابلت وفقا للتقديرات المُلونة فقط مثل العام الماضي، على أن يتم استخدام تقنيات جديدة لعرض النتيجة وفقا لما قاله الدكتور طارق شوقي خلال إحدى اللقاءات التليفزيونية.

رابط النتيجة

فيما اشتكى طلاب الشعبة العلمية من صعوبة امتحاني الأحياء والفيزياء وعدم وجود الإجابات بشكل مُباشر داخل الكتاب المدرسي، واعتماد كل منهما على أسئلة وصفها البعض بالتعجيزية مما تؤثر على نتيجة الصف الثاني الثانوي، إلا أن الوزارة أكدت أن الأسئلة من داخل المنهج الدراسي ولكن تعتمد على قياس الفهم وليس الحفظ والتلقين وعلى الطلاب تغيير طرق المذاكرة الخاصة بهم لمواكبة المنظومة التعليمية الجديدة.

تابعوا موقع مصر فايف للتعرف على نتيجة الصف الثاني الثانوي برقم الجلوس 2020 فور صدورها وذلك بكتابة رقم الجلوس في تعليق.

التعليقات

  1. يعنى انتوا عايزين تقرفونا فى حياتنا ولا ايه ما تظهروا النتيجة وبلاش توتروا الطلاب حرام عليكم مش كفاية اللى انتحروا هو دة تعليم ولا سجن بتقرفونا فى حياتنا لية

    1. النتيجة ستظهر عقب اعتمادها مُباشرة من الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
      – محمد أحمد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.