بوست دعاء للمريض بالشفاء

بوست دعاء للمريض بالشفاء

بوست دعاء للمريض بالشفاء

يتعرض الكثير منا للكثير من الأمراض والابتلاءات الصحية، وتلك الابتلاء يرفع به الله عز وجل صاحبه لأعلى الدرجات، حيث أن الصبر على المرض له العديد من الفضائل والتي من أهمها تكفير الذنوب والخطايا والمعاصي التي يرتكبها الشخص المسلم بحياته، ونقدم لكم بوست دعاء للمريض بالشفاء لرواد مواقع التواصل الاجتماعي ولكل من يرغب في الحصول على بوستات دعاء للشفاء، لكي تكون لسانهم في الدعاء لهم وللأقراب والأحباب والأهل، ولكل من ابتلى بمرض أو داء، أو تكون بمثابة رسالة روحانية محتواها اليقين والثقة بالله وفي قدرته العظيمة، وربما يريدون الحصول على الأجر وثواب المعايدة للمريض، طبقاً للسنة المحمدية عن فضل زيارة المريض والدعاء له.

بوست دعاء للمريض بالشفاء:

يحمل بوست دعاء للمريض بالشفاء بين ثناياه العديد من الفضائل المحمودة التي تنبثق من روحانيات وأساسيات الدعاء العطر وأفضل عبارات الشفاء والدعوة بحسن الظن بالله عز وجل، والتذكير الدائم على قدرته ورحمته في الابتلاءات التي تؤثر تأثير سلبي على نفوس المرضى ولكن الدعاء يمنحهم التفاؤل والأمل، وتعينهم على الصبر، مما يجعله في المقدمة لمعايدات الشفاء التي يحرص رواد الفيس بوم ومواقع السوشيال ميديا على القيام بمشاركتها مع الأحباب المرضى ومن أبرز بوست دعاء للمريض بالشفاء: 

  • اللهم أشفي كل مريض وأنثر العافية في جسده واسقه لذة الصحة وأجعله سليم معافي لا يوجد به أي ضرر، ربي اشفه شفاء لا يغادر سقماً.
  • اللهم رب الناس مذهب البأس، أشفه أنت الشافي لا شافي إلا أنت سبحانك.
  • يا رب إن قدرتك تفوق قدرة الأطباء، فأنزل الشفاء على كل جسد من السماء، اللهم إنا دعوناك للشفاء لهم فلا ترد لنا دعاء.
  • اللهم ألبسه ثوب الصحة والعافية عاجلاً، غير آجلاً يا أرحم الراحمين.
  • اللهم اشفيه اللهم أشفي جميع مرضانا ومرضى المسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات، وأسعد قلوبهم بتحقيق أمنياتهم، وطمن حبايبهم يا رب يا كريم يا شافي يا معافي يا الله.
  • اللهم إن طال بها الداء ودعوناك طلباً للشفاء فلا ترد لنا دعاء، يا رب افرح قلوبنا بشفائها يا رب العالمين.
  • للهم أنزل شفائك لمن مسه الضر، وأجبر من أنهكه الوجع وأهلكه التعب، اللهم اشفي وعافي كل مريض يتألم ولا يعلم بضعفه إلا أنت.
  • اللهم وإن طال بهم الداء ودعوناك طلباً للشفاء فلا ترد لنا، اللهم وبث في جسده عافيه لا يتبعها أَذًى يا رب العالمين.

أفضل دعاء للمريض بالشفاء: 

  1. اللهم يا من تعيد للمريض صحته ويا من تستجيب دعاء البائس الضعيف اسألك أن تشفيه وتلطف بجسده، وتكتب له الشفاء يا أكرم الأكرمين يا الله.
  2. للهم يا مسهل الشديد وملين الحديد، ويا منجز الوعيد ويا من توكل كل يوم في أمر جديد، أخرج مرضانا ومرضى المسلمين من حلق الضيق إلى أوسع الطريق، بك أدفع عن المسلمين ما لا يطيقون ولا حول ولا قوة إلا بالله العلى العظيم.
  3. لا إله إلا الله الحليم الكريم، لا إله إلا الله العلي العظيم، لا إله إلا الله رب السماوات السبع، ورب العرش العظيم، لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير.
  4. للهم اشفه شفاءً ليس بعده سقماً أبداً، اللهم خذ بيده، اللهم احرسه بعينيك التي لا تنام.
  5. أذهب البأس رب الناس، بيدك الشفاء، ولا كاشف له إلا أنت يا رب العالمين آمين.
  6. اللهم لا ملجأ ولا منجا منك إلا إليك إنك على كل شيء قدير، ربي إني مسني الضر وأنت أرحم الراحمين.
  7. اللهم اشفه شفاءً ليس بعده سقماً أبداً، اللهم خذ بيده، اللهم احرسه بعينك الّي لا تنام، واكفه بركنك الذي لا يرام، واحفظه بعزك الذي لا يضام، واكلاه في الليل وفي النهار.
  8. اللهم ألبسه ثوب الصحة والعافية عاجلاً غير آجلاً يا أرحم الراحمين.
  9. اللهم رب الناس، مذهب البأس، اشفه أنت الشافي، لا شافي إلا أنت.
  10. اللهم اشفه، اللهم اشفه، اللهم اشفه، اللهم آمين.
  11. اللهم باسمك الشافي المعافي تشفي أخوي وصديقي “الاسم” شفاءً لا يغادر سقماً، اللهم اشفيه وعافيه وارفع عنه ما نزل به.
  12. يا رب أنه أغلى ما أملك يؤلمني آلمه ويبكيني تعبه، اللهم أشفيه من كل تعب وهم وضيق، أشفيه شفاءً لا يغادر سقماً اللهم إني استودعتك إياه.

بوستات ادعية للمريض بالشفاء:

يشتهر بوست دعاء للمريض بالشفاء بين الرمزيات المتنوعة والنادرة التي تستوحى من التضرع إلى الله واليقين بقدرته، فإن وحوي الدعاء للشخص المريض وتأثيرها المبهج في تقوية صاحب البلاء وعلى أن يدفعه لمكافحة مرضة وعدم الاستسلام لتأثيراته السلبية على نفسه، والتي قد تسبب تدهور الحالة الصحية لذا قد نجد أدعية الشخص المريض مصورة ومنها مكتوب، فهم من أكثر الأساليب المتداولة على الجروبات والمنصات والمواقع الاجتماعية سعياً منها لبث العزيمة والهمة بالانتصار ومقاومة المرض منهم: 

  • اللهم يا منزل الشفاء ويا رافع البلاء ويا مجيب الدعاء اشفي أبي شفاءً لا يغادر سقماً.
  • اللهم اشفي جميع مرضانا ومرضى المسلمين والمؤمنين واسعد قلوبهم بتحقيق امنياتهم وطمن حبايبهم، يا رب يا كريم يا رزاق يا وهاب يا رحيم يا لطيف يا بارئ.
  • إني أسالك من عظيم لطلفك وكرمك وسترك الجميل أن تشفيه وتمده بالصحة والعافية، لا ملجأ ولا منجا منك إلا إليك، إنك على كل شيء قدير.
  • أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك.
  • يا رب أشفي من هم على فراش المرض من أوجاعهم يتألمون ومن آلامهم يبكون فما لهم وما لنا غيرك يا رحيم.
  • يا رب في تلك الساعة أنزل شفاءك وفرجك ورزقك وكرمك على كل من يحتاجه.
  • المرض لا يؤلم المريض فقط بل يؤلم من أحبوه أيضاً فيا رب أسألك في هذه الساعة التخفيف والعافية لكل مريض يتألم.
  • اللهم إني أسالك من عظيم لطفك وكرمك وسترك الجميل أن تشفيني.

فضل الصبر على المرض: 

قد ورد في المصحف الشريف والآيات القرآنية فضل الصبر على الابتلاء والمرض والمحن التي يتعرض لها في الحياة، ويوجد أنواع كثيرة من الابتلاءات والتي من أبرزها الابتلاء في الصحة والابتلاء في الرزق، والأموال والابتلاء في الأولاد وفي السعادة والأنفس، وكل تلك الابتلاءات يجب على المسلم الصبر عليها.

وعلى أن يحتسب الثواب والأجر من عند الله عز وجل، ولا يكافئه على ما يحمله من صبر ويكون له نصيب من رضا الخالق، وينعم الله عليهم بدخول الجنة والاستمتاع بما تحميلهم من نعائم والتي هي عرضها عرض السموات والأرض، وأن يرفع الله له بهذا الابتلاء درجاته عند الله، ومن الضروري على كل مسلم أن يجعل الدنيا مكان لعمل الخير والصالحات المتنوعة التي يقترب بها لله سبحانه وتعالى ولا يترك أي فرصة أمامه إلا أن يقوم باغتنامها، لكي ينال على رضا الله عز وجل، فما أفضل من أن يحصل على رضا الله الذي يعلم ما بداخلنا وبيده أن يدبر أمرنا كله.

شاهد أيضا في موقعنا مصر فايف

شاهد ايضًا: اسماء بنات حلوة ونادرة 2020

 اسماء بنات جميلة ونادرة هدية للأزواج