«برودة وأمطار غزيرة» التنبؤات الجوية تكشف تفاصيل طقس الثلاثاء غداً وتُحذر من ظاهرة مناخية خطرة..صور

«برودة وأمطار غزيرة» التنبؤات الجوية تكشف تفاصيل طقس الثلاثاء غداً وتُحذر من ظاهرة مناخية خطرة..صور
أمطار وشبورة مائية

كشف مدير مركز التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية الدكتور ” محمود شاهين” أن درجات الحرارة تشهد انخفاض يتراوح ما بين درجتن إلى ثلاث درجات خلال ساعات النهار، ولكنها تنخفض بمقدار عشر درجات ليلاً على كافة أنحاء البلاد، حيث حذر من الشبورة المائية في الصباح الباكر.

«برودة وأمطار غزيرة» التنبؤات الجوية تكشف تفاصيل طقس الثلاثاء غداً وتُحذر من ظاهرة مناخية خطرة..صور 1

طقس الثلاثاء غداً

وأضاف ” شاهين” من خلال تصريحات صحفية اليوم الاثنين أن الصباح الباكر سوف يشهد  انتشار كثيف للشبورة المائية على الطرق القريبة من المسطحات المائية والطرق الزراعية، حيث حذر جميع قائدي السيارات من انعدام الرؤية وضرورة اتباع تعليمات المرور خوفاً من وقوع حوادث على الطريق.

وأوضح  مدير مركز التنبؤات أنه يوجد فرص لسقوط الأمطار المتوسطة والغزيرة  على السواحل الشمالية ، كما انها تكون متوسطة على مناطق الوجه البحري وقد تمتد إلى القاهرة.

وأشار سيادته أن طقس الثلاثاء غداً سوف يشهد سرعة في الرياح على أغلب أنحاء البلاد مما يزيد المواطنين شعوراً بالبرودة، حيث تكون محملة بالرمال والأتربة على محافظات جنوب البلاد، مما يؤدي إلى اضطراب في الملاحة على البحرين المتوسط والأحمر.

كما أوضح أن فترة التقلبات الجوية مستمرة حتى نهاية الأسبوع، ونصح جميع المواطنين بضرورة ارتداء الملابس الشتوية  الثقيلة  طوال اليوم، وناشدت جميع قائدي السيارات بضرورة القيادة بهدوء على الطرق المنتشر عليها الشبورة المائية.