المالية تزف بشرى سارة للمصريين بشأن التحويل للدعم النقدي بدلاً من الدعم السلعي

المالية تزف بشرى سارة للمصريين بشأن التحويل للدعم النقدي بدلاً من الدعم السلعي
وزير المالية والدعم النقدي

قال وزير المالية الحالية الدكتور ” محمد معيط” أنه يجري الآن دراسات بشأن إمكانية التحويل إلى الدعم النقدي بدلاً من الدعم السلعي، وذلك من أجل توصيل الدعم إلى مستحقيه خلال الفترة القادمة، وخاصة إلى المواطنين محدودي الدخل والبسطاء من أجل رفع المعاناة عن هؤلاء الموطنين.

المالية تزف بشرى سارة للمصريين بشأن التحويل للدعم النقدي بدلاً من الدعم السلعي 1

وزير المالية والتحويل للدعم النقدي

وأضاف وزير المالية من خلال كلمته في المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الاثنين 20 يناير 2020 من أجل الإعلان عن نتائج الأداء المالي عن النصف الأول من العام المالي الجاري، مؤكداً أن الهدف من إمكانية التحويل من الدعم السلعي إلى الدعم النقدي هو آلية تضمن وصول الدعم لمستحقيه.

وتابع ” معيط” أن تلك الدراسة التي تهدف إلى التحويل للدعم النقدي لا تعني المساس بالدعم الحالي وأو تخفيضه، قائلاً: ” دراسة التحول للدعم النقدي، لا يعني المساس بالدعم الحالي أو تخفيض قيمته” على حد قوله.

والجدير بالذكر أن رئيس الوزراء ” مصطفى مدبولي” قد أعلن مؤخراً أن ملف التحويل الدعم العيني إلى النقدي المشروط قد تم طرحه منذ فترة، وأن الحومة الحالية سوف تبدأ في دراسته بالتنسيق مع عدد من الجهات من أجل الاتفاق على آلية تنفيذه، وبعدها سوف يتم عرض تقرير مفصل على الرئيس ” عبد الفتاح السيسي”.

أول تعليق من وزير المالية على القبض على رئيس مصلحة الضرائب

ألقت منذ أيام الرقابة الإدارية القبض على رئيس مصلحة الضرائب في خطوة جديدة من أجل مكافحة الفساد، حيث أكد وزير المالية أن الفترة الحالية لا يوجد بها تستر على الفساد، ويمكنك التعرف على كافة التفاصيل من خلال الرابط التالي: ” الرقابة الإدارية تُلقي القبض على رئيس مصلحة الضرائب .. وأول رد فعل من وزير المالية