حفرة بعمق 7 أمتار تنتهي بـ«كنز» في منزل عامل بسوهاج.. والتحريات تكشف التفاصيل

حفرة بعمق 7 أمتار تنتهي بـ«كنز» في منزل عامل بسوهاج.. والتحريات تكشف التفاصيل
العثور على كنز

تمكنت مباحث السياحة والآثار بمنطقة وسط الصعيد بالاشتراك مع وحدة مباحث شرطة المنشاة في سوهاج من ضبط عامل  بعد تنقيبه عن الآثار داخل منزله،وبمعاينة المنزل تبين وجود حفرة بعمق 7 أمتار، وتبين وجود حفر أثري ينتهي بسرداب وداخله صالة أثرية لمعبد بطلمي بعدد ستة أعمدة، حيث ترتكز على قواعد من الحجر الجيري عليها رسومات وزخارف رائعة.

العثور على كنز
العثور على كنز

كنز في منزل بسوهاج

تلقى مدير أمن سوهاج اللواء ” حسن محمود” إخطاراً من مأمور  مركز شرطة المنشأة يفيد بورود إخطاراً من شرطة السياحة يفيد بورود معلومات وأكدت صحتها التحريات تفيد بقيام عامل بالحفر داخل منزله من أجل التنقب عن الآثار.

وعلى الفور تم الحصول على إذن النيابة العامة وتم استهداف موقع الحفر ” منزل ” محمود.أ 42 عاماً”، وتم ضبط المتهم أثناء قيامه الحفر والتنقب، حيث تم مشاهدة الكنز.

وتبن من المعاينة الأولية لرجال الآثار والمباحث حفرة دائرة بعرض 60 سم بعمق 7 أمتاز بسرداب من الناحية الجنوبية وتمتد بطول 20 متر تقريباً، وتم العثور على 6 أعمدة كاملة على قواعد الحجر الجيري، وجدران من الحوائط الجيري.

وبمواجهة المتهم اعترف بالتفاصيل وقيامه بأعمال الحفر من أجل الحصول على القطع الأثرية، وعلى الفور تم التحفظ على مكان الحفر والمنزل، كما تم التحفظ على المتهم، وتم تحرير محضر بالواقعة وإحالته للنيابة العامة للتحقيق.