الرئيس يناقش مشكلتى سد النهضة وليبيا مع وزير خارجية أمريكا فى برلين

الرئيس يناقش مشكلتى سد النهضة وليبيا مع وزير خارجية أمريكا فى برلين
الرئيس يلتقى وزير خارجية أمريكا فى برلين

قال السفير بسام راضى، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، استقبل في مقر إقامته بالعاصمة الألمانية برلين، مايك بومبيو، وزير خارجية أمريكا، مؤكدًا حرص مصر على تعميق الشراكة الاستراتيجية مع الولايات المتحدة الأمريكية، للحفاظ على الأمن والاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط، وأن الرئيس طلب من وزير الخارجية الأمريكى نقل تحياته الي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

الرئيس يلتقى وزير خارجية أمريكا فى برلين
الرئيس يلتقى وزير خارجية أمريكا فى برلين

وأكد «المتحدث الرسمى» أن اللقاء تطرق إلى ملف سد النهضة، وأعرب الرئيس خلاله عن التقدير لجهود الولايات المتحدة في رعاية المفاوضات الثلاثية الخاصة بسد النهضة، والتطلع لاستمرار الدور الأمريكي في هذا السياق وصولاً الي بلورة اتفاق شامل يحفظ حقوق مصر التاريخية في مياه النيل، ومن جانبه أكد وزير الخارجية الأمريكي اهتمام وحرص الإدارة الأمريكية على نجاح تلك المفاوضات بهدف الخروج بنتائج إيجابية وعادلة تحفظ حقوق مصر وجميع الأطراف.

وأوضح «راضى» أن اللقاء شهد مباحثات حول تطورات الأوضاع في ليبيا، على قبل انعقاد مؤتمر برلين، ظهر اليوم، وأن الرئيس أكد خلال اللقاء أنه لا سبيل لتسوية الأزمة إلا من خلال حل شامل يتناول كافة ابعاد القضية من خلال مسارات واضحة ومحددة، سياسية وأمنية واقتصادية، مع صياغة آليات واضحة تحظي بالتوافق والإرادة لتنفيذ ما تتضمنه.

وأضاف “راضى” ان وزير الخارجية الأمريكي نقل تحيات الرئيس دونالد ترامب إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى، مؤكدًا  حرص الإدارة الأمريكية على تعزيز أطر التعاون المشترك فى مختلف المجالات مع مصر، ودعم بلاده لجهود مصر لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة، وتسوية الأزمات في المنطقة بأسرها.

وأشار “راضى” أن «بومبيو» أعرب عن تطلع الولايات المتحدة لتكثيف التنسيق المشترك مع مصر بشأن القضية الليبية، في ضوء الثقل السياسي المصري في محيطها الإقليمي وخبرتها بالملف الليبي.