تحرك برلماني عاجل ضد وزيرة الصحة بعد وفاة 4 أطباء وإصابة 17آخرين في حادث الطريق الإقليمي

تحرك برلماني عاجل ضد وزيرة الصحة بعد وفاة 4 أطباء وإصابة 17آخرين في حادث الطريق الإقليمي
تحرك برلماني بعد حادث الأطباء

سادت حالة من الحزن في محافظة المنيا بعد مصرع وإصابة عدد من الأطباء في حادث تصادم ميكروباص بالقرب من مدينة 15 مايو أثناء توجههم إلى القاهرة لتنفيذ تكليف وزارة الصحة، حيث أعلن منذ قليل عضو مجلس النواب عن محافظة المنيا النائب ” حسن غيته” عن تقدمه ببيان عاجل ضد وزيرة الصحة الدكتورة ” هالة زايد” بسبب دورها في هذا الحاث الذي أسفر عن مصرع 4 أطباء وإصابة 17 آخرين.

تحرك برلماني بعد حادث أطباء المنيا

وأضاف ” غيته” من خلال بيان هام اليوم الخميس 16 يناير 2020 أنه يجب محاسبة وزيرة الصحة وإقالتها بسبب هذا الحادث، مؤكداً أنه وقع نتيجة العشوائيات والإهمال في اتخاذ القرارات، وذلك بعد توفير وسيلة نقل آمنة لهؤلاء الأطباء.

وأوضح النائب أن أطباء المنيا كانوا في طريقهم إلى التدريب في برنامج ” مبادرة صحة المرأة” بمعهد التدريب بالقاهرة دفعة 2017، وخاصة أنه كان من الممكن توفير مدرب لهم بمحافظة المنيا بدلاً من سفرهم إلى القاهرة وخاصة أن من بينهم طبيبات ولكن الوزيرة رفضت ذلك.

وطالب عضو مجلس النواب بضرورة فتح تحقيق في هذا الأمر من أجل محاسبة جميع المتورطين في إصدار تلك القرارت العشوائية واليت أدت إلى انتقال هؤلاء الأطباء إلى القاهرة مع عدم توفير وسيلة نقل آمنة لهم.