عاجل| دولة جديدة تُعلن استعدادها لإرسال قوات عسكرية إلى ليبيا.. إليكم التفاصيل والشروط

عاجل| دولة جديدة تُعلن استعدادها لإرسال قوات عسكرية إلى ليبيا.. إليكم التفاصيل والشروط

تشهد الدولة الليبية خلال هذه الفترة حالة من التوترات، حيث تم الاتفاق منذ أيام قليلة على وقف إطلاق النار في ليبيا، ومن جانبها أعربت الحكومة الإيطالية عن استعدادها من أجل إرسال جنود إلى الأراضي الليبية، وذلك من أجل مراقبة وقف إطلاق النار وذلك في حال توفر الظروف الأمنية لذلك.

شروط إرسال القوات العسكرية إلى ليبيا

ومن جانبه قال رئيس الحكومة الإيطالية أنه في حال عدم توفر الظروف الأمنية لن يتم إرسال قوات إيطالية إلى ليبيا خلال الفترة القادمة قائلاً: ” في حال لم تتوفر الظروف الآمنة في ليبيا؛ لن نرسل جنودنا إلى ليبيا”.

وتابع رئيس الحكومة قائلاً: ” لا نستبعد على الإطلاق فرضية مراقبة عملية السلام في ليبيا، سنتحدث عن ذلك في برلين، وإذا نجحنا في إعطاء عنوان سياسي لهذه الأزمة الليبية؛ فإن إيطاليا مستعدة بالتأكيد للقيام بذلك، بمراقبة وقف إطلاق النار

كما شدد سيادته على ضرورة توفير الظروف الملائمة في الدولة الليبية من أجل ضمان أمن القوات الإيطالية في ليبيا، ويأتي ذلك بعد موافقة البرلمان التركي على إرسال قوات إلى ليبيا.

ومن جانبه رفض المشير خليفة حفتر قائد الجيش الليبي التوقيع على وقف إطلاق النار في موسكو، وذلك بسبب تواجد القوات التركية في تلك الاتفاقية.