التخطي إلى المحتوى
بالفيديو| تعليق أحمد موسى على وفاة الأمريكي المصري مصطفى قاسم بسجن طرة
أحمد موسى

علق الإعلامي أحمد موسى على خبر وفاة المواطن الأميركي المصري مصطفى قاسم في سجن طرة، وسط الأنباء بأن وفاته كانت نتيجة الإضراب عن الطعام أول أمس الإثنين الموافق 13 يناير 2020.

فقال موسى خلال حقة الأمس من برنامج “على مسئوليتي” المذاع على قناة “صدى البلد” الفضائية “متهم من عناصر جماعة الإخوان في قضية رابعة، اسمه مصطفى قاسم، معاه جنسية أمريكية، وكتير من الإخوان بيسعوا إنهم ياخدوا جنسية أخرى، عشان يتوفر لهم حماية، ويرتكبوا جرائم ومحدش يحاسبهم، تم القبض عليه في قضية تنظيم رابعة”.

وأردف موسى قائلا “هذا المتهم كان حكم صدر ضده بالسجن 15 عام، توفي إمبارح، والوفاة طبيعية، والداخلية أكدت أن المتهم المذكور خضع لمحاكمة أمام قاضيه، وتهمه وفقا للداخلية أنه ثبت اتهامه الضلوع في حرق ممتلكاتن والشروع في القتل، وأنه تلقى كافة أوجه الرعاية الصحية، خلال فترة قضاء العقوبة، فضلا عن تلقي الزيارات من أفراد العائلة، والسفارة الأمريكية التي يحمل جنسيتها”.

وتابع احمد موسى قرائته للبيان الصادر عن المتحدث بإسم وزارة الداخلية قائلا “وهو اصر على الإضراب عن الطعام، على الرغم من توجيه النصح له في أكثر من مناسبة عن خطورة ذلك على حالته الصحية، وخاصة أنه يعاني من مر السكر، وكانت السفارة الأمريكية تتابع حالته”.

وكان النائب العام، المستشار حمادة الصاوي، قد أمر مساء أول  أمس الاثنين الموافق 14 يناير، بإجراء الصفة التشريحية لجثمان المحكوم عليه مصطفى قاسم عبدالله محمد، للوقوف على أسباب وفاته.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.