«متسألوش عيالكم جابوا كام في الامتحانات».. رسائل هامة من وزير التعليم لأولياء الأمور

«متسألوش عيالكم جابوا كام  في الامتحانات».. رسائل هامة من وزير التعليم لأولياء الأمور
وزير التعليم طارق شوقي

علق وزير التربية والعليم الفني الدكتور ” طارق شوقي” على دخول الطلاب  عن طريق التابلت الخاص بوزارة التربية والتعليم على الانترنت رغم برمجة التابلت على عدم الدخول على تلك المواقع، مؤكداً أن هؤلاء الطلاب يستخدمون ذكاءهم بشكل خاطىء، وأنها قضية أخلاقية يشترك فيها الأهل والإعلام.

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

وزير التعليم وامتحانات التابلت

وأضاف ” شوقي” من خلال مداخلة هاتفية بالإعلامية ” إيمان الحصري” مقدمة  برنامج ” مساء دي أم سي” الفضائية المصرية قائلاً: ” إحنا بنستخدم الذكاء في الحاجة الغلط، إحنا في الوزارة المفروض نسأل عن الامتحانات وتقديم خدمة جيدة، وإن المنظومة تشتغل، لكن القضايا الأخلاقية والمفاهيم يشترك فيها الأهل والإعلام” على حد قوله.

وأضاف وزير التعليم أن الوزارة دورها تعليمي فقط وأنها لا تقوم بدور الشرطة على الطلاب قائلاً: ” لأن الطالب هيعمل كدا معانا ومن غيرنا، واللي بيعمل كدا مش هيتعلم ومش هنقدر نجبره على التعلم”، مشيرا إلى أن الإعلام يجب أن يسلط الضوء على من يرغب في التعلم وليس الفئة غير الراغبة”.

وأشار سيادته أن التعليم ليس البنية التحتية فقط ولكنه يعتمد على أنواع الأسئلة التي يتم طرحها على الطلاب والتي تعتمد على الفهم في النظام الجديد، والتي تعتمد على مدى تقدم الطلاب كل عام عن الآخر.

وتابع قائلاً:  ” وهل الولاد اكتسبوا مهارات الفهم، ودا هيبان من تصحيح الامتحان ونجاح المفهومة إن متوسط الأولاد يزيد عن اللي حققوه الامتحان اللي فات، وبقول للأهالي متسألوش ابنكم جاب كام لكن اسألوا درجاته ارتفعت ولا لأ ولو ارتفعت فإحنا شغالين صح”.

وكانت مديرة التربية والتعليم بالبحيرة قد أحالت المسئول عن وضع امتحان الصف الخامس الابتدائي للتحقيق خلال الفترة الماضية، وذلك بسبب تحريفه القرآن، ويمكنك التعرف على التفاصيل من خلال العنوان التالي: “ «تحريف في القرآن» خطأ فادح في امتحان اللغة الغربية للصف الخامس بالبحيرة.. ورد فعل سريع من التعليم.. صور