تعليق أبو تريكة على وفاة السلطان قابوس

تعليق أبو تريكة على وفاة السلطان قابوس

نعى الكابتن محمد محمد أبو تريكة، نجم منتخب مصر والنادي الأهلي السابق السلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان، الذي توفي في الساعات المبكرة من صباح اليوم السبت الموافق 11 يناير 2020 بعد صراع طويل مع مرض سرطان القولون.

‏حيث كتب أبو تريكة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر قائلا “أحر التعازي الى شعب سلطنة عمان الشقيقة لوفاة السلطان قابوس بن سعيد
انا لله وانا اليه راجعون”.
ودعا أبو تريكة للسلطان قابوس قائلا ” اللهمّ أبدله داراً خيراً من داره، وأهلاً خيراً من أهله، وأدخله الجنّة، وأعذه من عذاب القبر، ومن عذاب النّار”.

ورحل  السلطان قابوس في ساعة مبكرة من صباح اليوم السبت الموافق ١١ يناير ٢٠٢٠ وفق ما أعلنته وكالة الأنباء العمانية عمر ناهز 79 عاما، وقد حكم السلطان قابوس سلطنة عمان منذ العام 1970، وذلك  بعد أن تولى حكم السلطة إثر انقلاب على والده السلطان السابق سعيد بن تيمور.
  • ونعى السلطان قابوس سلطان عمان عدد كبير من الشخصيات العامة ورؤساء الدول ومن بينهم الرئيس عبد الفتاح السيسي، الرئيس المصري  الذي أكد على أن  الأمة العربية فقدت زعيمًا من أعز الرجال، المغفور له جلالة وهو السلطان قابوس، سلطان سلطنة عمان، ووصفه بأنه قائدًا حكيمًا منح عمره لوطنه ولأمته، وسيسجل له التاريخ أنه رمز لقوة ووحدة سلطنة عمان على مدار نصف قرن من الزمان.