تعليق البرادعي على وفاة السلطان قابوس

تعليق البرادعي على وفاة السلطان قابوس
محمد البرادعي

نعى محمد البرادعي نائب الرئيس المصري السابق، ومدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية، السلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان، الذي توفي في الساعات المبكرة من صباح اليوم السبت الموافق 11 يناير 2020 بعد صراع طويل مع مرض سرطان القولون.

حيث علق البرادعي على وفاة السلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان عبر صفحته الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” قائلا “كان مثالا نادرا في الإيمان بأهمية الحوار والحلول السلمية والتسامى فوق الخلافات الضيقة؛ كان وسيطا نزيها فى تقريب وجهات النظر فى الكثير من مشاكل المنطقة والعالم”.

وتابع نائب الرئيس المصري السابق، ومدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية قائلا “حول بلاده الى نموذج للتنمية البشرية ومركز استقرار فى منطقة تعج بالإضطرابات.رحم الله السلطان قابوس”.

وتجدر الإشارة إلى أن  وكالة الأنباء العمانية أعلنت عن وفاة السلطان قابوس في ساعة مبكرة من صباح السبت عن عمر ناهز 79 عاما، وقد حكم السلطان قابوس سلطنة عمان منذ العام 1970، وذلك  بعد أن تولى حكم السلطة إثر انقلاب على والده السلطان السابق سعيد بن تيمور.
ونعاه عدد كبير من رؤساء الدول ومن بينهم الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي أكد على أن  الأمة العربية فقدت زعيمًا من أعز الرجال، المغفور له جلالة وهو السلطان قابوس، سلطان سلطنة عمان، ووصفه بأنه قائدًا حكيمًا منح عمره لوطنه ولأمته، وسيسجل له التاريخ أنه رمز لقوة ووحدة سلطنة عمان على مدار نصف قرن.