أول تعليق من الرئيس السيسي على وفاة السلطان قابوس

أول تعليق من الرئيس السيسي على وفاة السلطان قابوس

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي بيانًا ينعي فيه، السلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان، الذي توفي في الساعات المبكرة من صباح اليوم السبت الموافق 11 يناير 2020 بعد صراع طويل مع مرض سرطان القولون.

حيث أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن الأمة العربية فقدت زعيمًا من أعز الرجال، المغفور له جلالة وهو السلطان قابوس، سلطان سلطنة عمان.

ووصف الرئيس السيسي السلطان قابوس بأنه قائدًا حكيمًا منح عمره لوطنه ولأمته، وأنه زعيمًا عربيًا سيسجل له التاريخ أنه رمز لقوة ووحدة سلطنة عمان على مدار نصف قرن حقق لها المكانة والنهضة والعزة.

وواصل الرئيس عبد الفتاح السيسي نعيه للسلطان قابوس قائلا “ولا تنسى مصر وشعبها للسلطان قابوس رحمه الله مواقفه الأخوية والقوية والتى سطرها التاريخ بحروف من نور”.

وأضاف الرئيس السيسي “وإذ ننعى لمصر والأمة العربية أخًا وصديقًا، ليعرب باسمه وباسم مصر شعبًا وحكومة، عن عميق حزنه وخالص عزائه للشعب العماني الشقيق ولأسرته الكريمة، داعيًا المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد الكريم بواسع رحمته جزاء لما قدم لشعبه ولأمته، وأن يسدد سبحانه وتعالى خطى سلطنة عمان لمواصلة مسيرة النهضة والتقدم والازدهار”.

وكانت وكالة الأنباء العمانية أعلنت عن وفاة السلطان في ساعة مبكرة من صباح السبت عن عمر ناهز 79 عاما، وقد حكم السلطان قابوس سلطنة عمان منذ العام 1970، وذلك  بعد أن تولى حكم السلطة إثر انقلاب على والده السلطان السابق سعيد بن تيمور.