تعليق علاء مبارك على وفاة صديق والده السلطان قابوس

تعليق علاء مبارك على وفاة صديق والده السلطان قابوس

نعى علاء مبارك، نجل الرئيس المصري السابق محمد حسني مبارك، السلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان، الذي توفي في الساعات المبكرة من صباح اليوم السبت الموافق 11 يناير 2020 بعد صراع طويل مع المرض.

حيث نشر علاء مبارك عبر صفحته الرسمية على موقع التدوينات الغيرة “تويتر” يقول “نتقدم بخالص العزاء والمواساة للشعب العماني ولأسرة المغفور له باذن الله جلالة السلطان قابوس الذى انتقل الى جوار ربه”.
وواصل نجل الرئيس الأسبق نعيه قائلا “تغمد الله الفقيد بواسع رحمته واسكنه فسيح جناته و ألهم أهله وذويه الصبر والسلوان ،عظم الله اجركم يا اهل عمان وأحسن الله عزاكم إنا لله و إنا إليه راجعون”.
جدير بالذكر أن وكالة الأنباء العمانية أعلنت عن وفاة السلطان في ساعة مبكرة من صباح السبت عن عمر ناهز 79 عاما، وقد حكم السلطان قابوس سلطنة عمان منذ العام 1970، وذلك  بعد أن تولى حكم السلطة إثر انقلاب على والده السلطان السابق سعيد بن تيمور، وقد عانى قابوس مؤخرًا من الإصابة بسرطان القولون منذ العام 2014.
ومن المقرر أن يؤدي السلطان الجديد هيثم بن طارق آل سعيداليمين القانونية أمام مجلس عمان  اليوم السبت الموافق 11 يناير 2020 سلطانا لعمان، وذلك بموجب النظام الأساسي لدولة عمان.

وكان  مجلس الدفاع الأعلى في سلطنة عمان، قد دعا السبت، مجلس العائلة المالكة للانعقاد لتحديد من تنتقل إليه ولاية الحكم في البلاد عقب وفاة السلطان قابوس.