بالفيديو| عمرو أديب ينفعل بسبب مشكلة سد النهضة: أركنوا كل حاجة وركزوا على هذا الموضوع

بالفيديو| عمرو أديب ينفعل بسبب مشكلة سد النهضة: أركنوا كل حاجة وركزوا على هذا الموضوع

علق الإعلامي عمرو أديب على تطورات أزمة سد النهضة، وذلك بعد أن أصدرت وزارة الخارجية المصرية بيان تندد فيه الاجتماع الوزاري الأثيوبي حول سد النهضة يومى 8-9 يناير 2020 في أديس أبابا تضمن العديد من المغالطات المرفوضة من جانب مصر.

فقال أديب خلال حلقة الأمس من برنامج الحكاية “الأمر جلل حقيقي، ساعات كتير كنا بنتكلم إننا المفروض ناخد بالنا من المايةن ولكن نحن الآن أمام الواقع بأنه قد يحدث أي شيء مضر بالحصة المصرية”.

وتابع أديب قائلا “الاثيوبي برضو قال إنه  هنملى يعني هنملى، واللي هيجرى إننا هنصعد هذا الأمرلرساء الدول، وهنطلب التحكيم طبقا للبند العاشر من اتفاقية المباديء بتاع 2015، بأننا نختار دولة إنها هي اللي تحكم بينان ولو مفيش ده يبقى إحنا رايحين لمجلس الأمن أو أي جهة دولية”.

وأردف أديب “كل ده وقت ضايع، هو المفروض إنه هيبتدي يملى الصيف ده، السد بتاعه يتملى أخر 2022 ، وأول 2023 هيبقى عندنا مشكلة، عشان حضراتكم تحطوا موضوع الصواريخ والطيارات على جنب دلوقتي، عايزين نحل الموضوع ده”.

وأضاف أديب “من هيدخل هل الحاج أبو حنان هيدخل، الموضوع ده هيفيد الرئيس ترامب في الانتخابات، هذا ليس مؤثرًا على الإطلاق بالنسبة له، وعلى الدولة عليها أن تشرح للناس المخاطر  المترتبة على عدم تحقيق الأهداف المصرية في المفاوضات، هذا شعب واعي وناضج قله ما يقف ومنتظره، وطرح البدائل والحلول الموجودة، هذا أمر لا يجوز تركه على جنب”.

وأضاف أديب “يجب أن يكون الشعب المصري على قد المسؤولية وأن يفهم أن هناك مشكلة  حقيقة تستدعي الترابط من أجل هذا الأمر”.