بـ«الذخيرة الحية والأسلحة الحديثة».. القوات المسلحة تُنفذ قادر 2020

بـ«الذخيرة الحية والأسلحة الحديثة».. القوات المسلحة تُنفذ قادر 2020
الجيش المصري

قال المتحدث العسكري ” تامر الرفاعي” ان الأيام القادمة سوف تشهد تنفيذ القوات المسلحة المصرية المرحلة النهائية من مناورة ” قادر 2020″، وذلك ضمن إطار خطة التدريب القتالي للقوات المسلحة وانها سوف تتم بالأسلحة الحديثة التي انضمت للجيش المصري خلال الفترة الماضية، وسوف تشارك فيها وحدات القوات الجوية والبرية والبحرية وقوات الدفاع الجوي وعناصر خاصة من قوات الصاعقة  والمظلات.

بـ«الذخيرة الحية والأسلحة الحديثة».. القوات المسلحة تُنفذ قادر 2020 1

تدريب الجيش المصري بالأسلحة والذخيرة الحية

وأوضح سيادته من خلال بيان هام أن تلك القوات قد شاركت في تنفيذ عدد من الأنشطة التدريبية تتضمن عمليات الفتح الاستراتيجي للقوات على كافة الاتجاهات بالدولة المصرية،  وعلى ساحلي البحرين المتوسط والأحمر.

وأكد أنه من المقرر أن يتم تنفيذ عدد من الرمايات بالذخيرة الحية للعديد من القوات البحرية والقوات الجوية والقوات البرية والقوات البحرية، مما يؤكد على قدرة القوات المسلحة على تأمين المصالح القومية للدولة  وكيفية التعامل مع كافة العدائيات في توقيت متزامن.

والجدير بالذكر أن المناورة ” قادر 2020″ تأكيد على جاهزية وقوة القوات المسلحة على حماية مقدرات الدولة المصرية وثروات الوطن، وذلك بعدما شهدت القوات المسلحة تطوراً ملحوظاً خلال السنوات القليلة الماضية.

ويحاول الجيش المصري خلال هذه الفترة ابراز قواته لجميع الجهات والدول المعادية، وذلك لردع جميع المشككين في قدرته وذلك من خلال المشاركات في العديد من المناورات مع الدول القوية أو بين قواته المتنوعة سوء الجوية أو البحرية أو البرية والدفاع الجوي.