شاهد.. الثلوج والأمطار الغزيرة تضرب إحدى المحافظات المصرية منذ قليل ورفع درجة الاستعداد

شاهد.. الثلوج والأمطار الغزيرة تضرب إحدى المحافظات المصرية منذ قليل ورفع درجة الاستعداد
ثلوج

شهدت محافظة الإسكندرية صباح اليوم الجمعة سقوط الثلوج والأمطار الغزيرة بالتزامن مع انخفاض درجات الحرارة، وذلك قبل يومين فقط من بدء نوة ” الفيضة الكبرى”، ومن المتوقع أن تشهد المحافظة أمطار غزيرة خلال تلك النوة التي المحافظة كل عام، وتداول عدد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي بعض الصور والفيديوهات تظهر لحظة تساقط الثلوج بكثافة على شوارع المدينة بالتزامن مع انخفاض درجات الحرارة إلى 10 درجات.

ثلوج وأمطار غزيرة على الإسكندرية

ومن جانبها أعلنت شركة المياه والصرف الصحي بمحافظة الإسكندرية استمرار رفع درجة الاستعداد القصوى والطواري بالمحافظة من أجل التعامل مع آثار موجة الطقس السيئ وتراكم المياه في الشوارع من أجل ضمان سيولة المرور أمام المواطنين والسيارات خلال تلك الفترة.

كما أعلن المتحدث الرسمي باسم هيئة ميناء الإسكندرية ” رضا الغندور”  استمرار حركة الملاحة البحرية ورسو السفن  وتداول الحاويات بالميناء بصورة طبيعية مع هذا الطقس.

الفيضة الكبرى

ومن المتوقع أن تضرب نوة الفيضة الكبري سواحل مدينة الإسكندرية من يوم الأحد القادم، حيث تستمر تلك النوة لمدة ستة أيام يصاحبها هطول أمطار غزيرة ونشاط للرياح الجنوبية الغربية.

وكانت هيئة الأرصاد الجوية ناشدت جميع المواطنين بضرورة ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة طوال اليوم، وذلك بسبب انخفاض درجات الحرارة وتصل لحد البرودة نهاراً وشديد البرودة ليلاً على كافة أنحاء البلاد، ومن المتوقع انتهاء تلك الموجة السيئة غداً السبت على كافة أنحاء البلاد بحسب توقعات هيئة الأرصاد الجوية.

https://www.facebook.com/egypt.weather.network/videos/2409551339294934/