آخر كلمات قائد الطائرة الأوكرانية المنكوبة.. والحرس الثوري يعترف بإسقاطها ومقتل 176 شخصا

آخر كلمات قائد الطائرة الأوكرانية المنكوبة.. والحرس الثوري يعترف بإسقاطها ومقتل 176 شخصا
تحطم الطائرة الأوكرانية

كشف منذ قليل وزير الخارجية الأوكرانية ” فاديم بريستايكو” عن تفاصيل آخر  اتصال أجراه قائد الطائرة المنكوبة ” بوينج 737″ التي أسقطتها إيران عن طريق الخطأ بعد وقت قصير من إقلاعها، حيث أكد سيادته من خلال تصريحات لشبكة ” سي إن إن” الأمريكية أن قائد الطائرة قال في آخر اتصال بينه وبين برج المراقبة : ” كل شيء على ما يرام”.

آخر كلمات قائد الطائرة الأوكرانية المنكوبة.. والحرس الثوري يعترف بإسقاطها ومقتل 176 شخصا 1

ايران تعترف بإسقاط الطائرة الأوكرانية

والجدير بالذكر أن طهران قد اعترفت أنها قد أسقطت الطائرة عن غير عمد ونتيجة خطأ بشري، حيث أنها حلقت بالقرب من منطقة عسكرية حساسة، وأن عدد الضحايا 176 شخصاً.

نشر الموقع البريطاني ” مترو” عدداً من الصور لمتعلقات ضحايا الطائرة الأوكرانية المنكوبة، والتي تحطمت بعد إقلاعها من مطار طهران في سماء الدولة الإيرانية اليوم الأربعاء، حيث ظهر ضمن المتعلقات التي كانت ملقاه على الأرض بجانب حطام الطائرة كتاب أطفال باللغة الإنجليزية ودمية وألعاب أطفال في مشهد مؤثر للجميع، وذلك بسبب وجود أطفال بين ضحايا الطائرة المنكوبة.

سقوط الطائرة الأوكرانية وتحطمها

وأظهرت بعض اللقطات التليفزيونية  حطام الطائرة وأجزاء من المحرك الخاص بها في أحد لحقول، حيث ارتدى عمال الإنقاذ الأقنعة على وجوههم وهم يحملون الجثث داخل أكياس في مشهد أليم أثار حزن العديد من المواطنين حول العالم.

ومن جانبه أعلن وزير الخارجية الأوكراني ” فاديم بريستايكو” من خلال تغريده له عبر موقع التواصل الاجتماعي المصغر  عن حصيلة ضحايا الطائرة وجنسياتهم، مؤكداً أنها تحطمت بعد إقلاعها من مطار الخميني  في طهران العاصمة الإيرانية.

وأضاف ” وزير الخارجية الأوكراني ” ان إجمالي عدد الضحايا يبلغ  176 شخصاً بينهم: ” 82 إيرانيًا و63 كنديًا و11 أوكرانيًا و10 سويديين و4 أفغان و3 ألمان و3 بريطانيين”.

آخر كلمات قائد الطائرة الأوكرانية المنكوبة.. والحرس الثوري يعترف بإسقاطها ومقتل 176 شخصا 2

والجدير بالذكر أن وسائل إعلام إيرانية قد أعلنت منذ البداية أن ضحايا الطائرة بوينج ” 737″ التابعة لشركة الطيران الأوكراني بلغ عددهم 180 شخصاً، وأعلن التليفزيون الرسمي الإيراني مقتل جميع الركاب الموجودين على متن تلك الطائرة، كما أكد وزارة الخارجية الأوكرانية عن مقتل جميع الركاب أيضاً، وأكدت مصادر أن السبب في هو عطل في محرك الطائرة.