التخطي إلى المحتوى
بالفيديو| التنبؤات الجوية تكشف تفاصيل طقس الساعات القادمة وموعد انتهاء موجة الصقيع.. ونصائح هامة للمواطنين
طقس بارد وصقيع

قال مدير مركز التنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد الجوية ” محمود شاهين” أن الدولة المصرية سوف تشهد صقيعاً خلال الساعات القادمة، وذلك بسبب انخفاض درجة الحرارة بشكل كبير وتصل درجات الحرارة في بعض المناطق لأقل من 5 درجات في الساعات المتأخرة من الليل والساعات الأولى من النهار، على مناطق شمال الصعيد بني سويف ووسط سيناء والمنيا والوادي الجديد وأسيوط.

بالفيديو| التنبؤات الجوية تكشف تفاصيل طقس الساعات القادمة وموعد انتهاء موجة الصقيع.. ونصائح هامة للمواطنين 1

تفاصيل طقس الساعات القادمة

وأضاف ” شاهين” من خلال مداخله هاتفية مع الإعلامية ” لبنى عسل” مقدمة برنامج ” الحياة اليوم”  المذاع على قناة ” الحياة” الفضائية المصرية، أنه نتيجة لهذا الصقيع تتكون بلورات من الثلج على المزروعات في المناطق السابق ذكرها وتتجمد المياه في سيقان النباتات مما يؤثر سلباً على المحاصيل الزراعية.

وأشار مدير مركز التنبؤات الجوية أن البلاد سوف تشهد أمطار على عدد من المناطق  حتى يوم الجمعة القادمة، كم تشهد البلاد رياح قوية مثيرة للرمال والأتربة على المناطق الصحراوية والمكشوفة خلال الساعات القادمة.

وأضاف سيادته أن نشاط الرياح يزيد من إحساس المواطنين بالبرودة وخاصة في ظل انخفاض درجات الحرارة، وناشدت هيئة الأرصاد الجوية جميع المواطنين بضرورة ارتداء الملابس الثقيلة الشتوية طوال اليوم، نظراً لانخفاض درجات الجرارة  خلال الساعات القادمة وحتى يوم الجمعة.

موعد انتهاء موجة الصقيع

وبذلك فإن موجة الصقيع سوف تنتهي يوم الجمعة القادم، لذا يجب على جميع المواطنين ارتداء الملابس الثقيلة خلال فترات اليوم، وتتوالى التحذيرات من هذا الطقس وخاصة لأصحاب الأمراض المزمنة.

شاهد بالفيديو

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.