الرئاسة التركية توجه رسالة هامة للدولة المصرية بشأن إرسال قواتها العسكرية إلى ليبيا.. صور

الرئاسة التركية توجه رسالة هامة للدولة المصرية بشأن إرسال قواتها العسكرية إلى ليبيا.. صور
رسالة من تركيا لمصر

وجه منذ قليل ” ياسين أقطاي” مستشار الرئاسة التركية رسالة هامة للدولة المصرية، وذلك بعد إعلان أنقرة إرسال قوات عسكرية إلى الدولة الليبية من أجل دعم حكومة الوفاق، حيث نشر عدة تغريدات باللغة العربية عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي المصغر ” تويتر” أكد من خلالها أسباب إرسال القوات التركية إلى ليبيا مطمئناً الجميع.

الرئاسة التركية توجه رسالة هامة للدولة المصرية بشأن إرسال قواتها العسكرية إلى ليبيا.. صور 1

وأشار ” أقطاي ” في التغريده الأولى قائلاً: ” من قال إن تركيا تريد الحرب ضد مصر أو ضد أي دولة.. تركيا تدافع عن الحكومة الشرعية في ليبيا بينما غيرها يدعم المتمردين والانقلابين”.

وأكد مستشار الرئاسة التركية أن الدولة التركية لن تخوض ي حروب ضد أي شعب مسلم، وبالتالي  كيف سنحارب شعب مصر، قائلاً: ” تركيا لن تخوض حربا ضد أي شعب مسلم فكيف يقولون إننا سنحارب شعب مصر”.

الرئاسة التركية توجه رسالة هامة للدولة المصرية بشأن إرسال قواتها العسكرية إلى ليبيا.. صور 2

وأوضح ان تواجد القوات التركية في ليبيا جاء تلبية لطلب الحكومة الشرعية في الدولة الليبية، قائلاً: ” تواجدنا في ليبيا تلبية لطلب الحكومة الشرعية وليس لمواجهة أي جيوش أخرى عربية أو أجنبية”، مؤكداً أن أنقرة تسعى لوقف الحرب على عكس ما يتم تداوله على بعض المواقع الإخبارية.

الرئاسة التركية توجه رسالة هامة للدولة المصرية بشأن إرسال قواتها العسكرية إلى ليبيا.. صور 3

والجدير بالذكر أن الرئيس التركي ” رجب طيب أردوغان” قد أعلنت أن وحدات من الجيش بدأت بالتحرك فعلاً إلى ليبيا، وذلك بعد موافقة البرلمان على إرسال قوات عسكرية تركية إلى ليبيا.

ومن جانبه أكد الرئيس ” عبد الفتاح السيسي” أننا قادرون على حماية حدود الدولة المصرية وأراضيها، وكذلك مياهها الإقليمية في البحر المتوسط مطمئناً الشعب المصري.