قفزة جديدة في أسعار الذهب اليوم بالسوق المصرية بعد الضربة الإيرانية.. وجرام 21 يسجل رقم جديد

قفزة جديدة في أسعار الذهب اليوم بالسوق المصرية بعد الضربة الإيرانية.. وجرام 21 يسجل رقم جديد
أسعار الذهب

شهدت أسعار الذهب اليوم الاثنين الموافق 6 يناير 2020 قفزة كبيرة وجديدة في أسعار الذهب وذلك بعد ارتفاعه 13 جنيهاً دفعه واحدة مقارنة بأسعار أمس الأحد في السوق المصرية، وذلك بالتزامن مع ارتفاع الأسعار عالمياً لتصل إلى أعلى مستوى لها منذ نحو 7 سنوات، وجاءت تلك الزيادة على عكس توقعات الخبراء بانخفاض الأسعار بالتزامن مع تراجع الدولار خلال تلك الفترة في مصر.

أسعار الذهب اليوم

ومن جانبه قال سكرتير عام شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية” نادي نجيب” أن سعر جرام الذهب  عيار 21 قد سجل اليوم 704 جنيهاً مقابل 691 جنيهاً خلال تعاملات أمس.

وأضاف ” نجيب” من خلال تصريحات صحفية اليوم أن سعر جرام الذهب عيار 18 قد سجل نحو 603 جنيهاً، بينما سجل سعر جرام الذهب عيار 24 خلال تعاملات اليوم نحو 805 جنيهاً، أما سعر جنيه الذهب فقد قفز ليسجل اليوم 5632 جنيهاً بزيادة 104 جنيهاً عن تعاملات أمس.

أصحاب محلات الذهب

والجدير بالذكر أن تلك الزيادة في أسعار الذهب جاءت نتيجة ارتفاع الأسعار العالمية لأعلى مستوى منذ سبعة أعوام، وذلك بالتزامن مع إقبال المستثمرين على المعدن الأصفر وخاصة في ظل التوترات بين الولايات المتحدة والدولة الإيرانية، بحسب ما نشرته وكالة الأنباء العالمية رويترز.

وتضرب السوق المصرية حالة من الركود في البيع والشراء خلال هذه الفترة، بسبب تذبذب الأسعار وخوفاً من الخسارة، حيث يعاني العديد من أصحاب  محلات الذهب من دفع رواتب الصناع خلال هذه الفترة.

قفزة جديدة في أسعار الذهب اليوم بالسوق المصرية بعد الضربة الإيرانية.. وجرام 21 يسجل رقم جديد 1

سعر الذهب اليوم الثلاثاء 7 يناير 2019

شهدت اليوم أسعار الذهب تراجع في الجرام بواقع أربعة جنيهات، وذلك بعد القفزة التي شهدتها الأسعار  أمس الاثنين، حيث سجل سعر جرام الذهب عيار 21 اليوم نحو 700 جنيهاً مقابل 704 خلال تعاملات أمس، أما جرام الذهب عيار 18 فقد سجل 600 جنيه، بينما سجل عيار 24 نحو 800 جنيهاً، وبالنسبة لجنيه الذهب فقد سجل  5600 جنيهاً.

أسعار الذهب ترتفع اليوم الأربعاء 8 يناير بعد الضربة الإيرانية

شهدت أسعار الذهب اليوم قفزة جديدة وارتفع سعر الجرام 6 جنيهات دفعة واحدة، وذلك بعد ارتفاع أسعار الهب عالمياً بسبب الضربة الإيرانية على قواعد أمريكية في العراق صباح اليوم، حيث ارتفع سعر الأوقية ليصل إلى  1600 دولار للمرة الأولى منذ سبع سنوات.

وأكد نادي نجيب سكرتير عام شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية أن سعر جرام الذهب عيار 21 قد سجل منذ قليل 706 جنيهاً بدلاً من 700 خلال تعاملات أمس، كما سجل سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 807 جنيهاً، بينما سعر جرام الذهب عيار 18 اليوم  605 جنيهاً، وسجل سعر جنيه الذهب 5648 جنيهاً