بقوة 3.4 درجة.. مركز البحوث الفلكية يكشف تفاصيل الزلزال الذي ضرب الغردقة صباح اليوم

بقوة 3.4 درجة.. مركز البحوث الفلكية يكشف تفاصيل الزلزال الذي ضرب الغردقة صباح اليوم
زلزال يضرب الغردقة

شهدت صباح اليوم إحدى المدن المصري زلزال في تمام الساعة الرابعة فجراً و51 دقيقة، وأن الزلزال لم يُحدث أي خسائر مادية أو بشرية، ومن جانبه أعلن مركز البحوث الفلكية لمصري صباح اليوم الاثنين، أن المحطات القومية المصرية قد رصدت فجر اليوم زلزال على بعد 73 كم من شمال مدينة الغردقة التابعة لمحافظة البحر الأحمر.

بقوة 3.4 درجة.. مركز البحوث الفلكية يكشف تفاصيل الزلزال الذي ضرب الغردقة صباح اليوم 1

زلزال يضرب الغردقة

وأضاف المركز من خلال بيان هام له أن تاريخ الحدوث كان صباح اليوم الاثنين الموافق 6 يناير 2020 في تمام الساعة الرابعة و51 دقيقة بالتوقيت المحلي لمدينة القاهرة.

وأشار البحوث الفلكية أن الزلزال كان بقوة 3.4 درجة على مقياس ريختر، وأكد أن الزلزال لم يُحدث أي إصابات أو خسائر ، وأنه قد حدث على خط العرض 27.75 شمالاً، وخط طول 34.28 شرقاً.

والجدير بالذكر  أنه قد تعرضت اليابان وبعض الدول الأخرى إلى زلازل خلال الفترة القليلة الماضية، ولكن الدولة المصرية تُعتبر من أقل الدول تعرضاً لزلازل، وغالباً ما تكون تلك الزلازل خفيفة وغير مؤثرة بها، حيث أنها لا تُسفر غالباً عن حدوث خسائر مادية أو بشرية.

ويقوم معهد البحوث الفلكية المصرية برصد الزلازل التي تضرب الدولة المصرية ، والإعلان عن تفاصيلها للمواطن المصري والجهات المختصة لعمل اللازم، وسوف نوافيكم لكافة التفاصيل فور الإعلان عنها رسمياً خلال الساعات القادمة.