مؤسسة “إيكونومي بلس”: انخفاض في أسعار الدولار والسلع.. وهذا هو أفضل مجال لاستثمار الأموال للمصريين في 2020

مؤسسة “إيكونومي بلس”: انخفاض في أسعار الدولار والسلع.. وهذا هو أفضل مجال لاستثمار الأموال للمصريين في 2020
مؤسسة "إيكونومي بلس" انخفاض في أسعار الدولار والسلع.. وهذا هو أفضل مجال لاستثمار الأموال للمصريين في 2020

توقعت مؤسسة “إيكونومي بلس” بعد إجراء استطلاعا للرأي أن تنخفض أسعار الدولار أمام الجنية المصري، وذلك خلال العام الحالي 2020، ليتراوح سعره ما بين 15.5 إلى 16 جنية، كما توقعت المؤسسة أن يقوم البنك المركزي بتخفيض أسعار الفائدة بنسبة 2% خلال هذا العام، بالإضافة إلى استقرار أسعار المواد البترولية بنفس القيمة الحالية.

وفقا للمعطيات السابقة، توقع المشاركون في استطلاع المؤسسة أن يؤدى انخفاض أسعار الدولار إلي تراجع في أسعار السلع والمنتجات.

التفاصيل

وتوقع حوالي 47% من المشاركون بأن تتراوح أسعار الدولار ما بين 15.51 جنية و 16 جنية خلال العام الحالي، بينما توقع حوالي 30% من المشاركون أن يحدث الجنية المصري طفرة، ويزداد قوة خلال هذا العام ليصل بسعر الدولار لأقل من 15.5 جنية.

وعلي الجانب الأخر توقع عدد من المشاركون بنسبة لا تتخطى الـ16% ، أن يتراوح سعر الدولار ما بين 16.01 إلي 16.5، وذلك خلال عام 2020، ويرى نسبة قليلة لا تتعدى الـ 4% أن يتراوح سعر الدولار ما بين 16.5 و 17 جنيها.

أفضل مجال لاستثمار الأموال عام 2020

وفقا للاستطلاع التي أجرته مؤسسة “إيكونومي بلس”، أن  “الذهب  “هو أفضل وعاء استثماري بالنسبة للمصريين خلال عام 2020، وذلك بعد تباين الآراء حول مستقبل مبيعات العقارات ما بين مؤيد لانتعاش سوق العقارات ورافض لذلك.

ويري النسبة الأكبر من المشاركين في الاستطلاع أن أكبر التحديات التي تواجه الأعمال ” البيزنس” في مصر هي اللوائح الحكومية والروتين، كما توقعوا أن يمتلك القطاع الخاص حصة أكبر في الاقتصاد المصري خلال هذا العام.

وأخيرا أكد الاستطلاع أن التوترات التي تحيط بالشرق الأوسط، سيكون لها تأثير كبير على الاقتصاد المصري في المرحلة المقبلة.