أول تعليق من مصر والسعودية على مقتل اللواء الإيراني «قاسم سليماني» بطائرات أمريكية فجر اليوم

أول تعليق من مصر والسعودية على مقتل اللواء الإيراني «قاسم سليماني» بطائرات أمريكية فجر اليوم
أول تعليق للسعودية ومصر على مقتل اللواء الإيراني

أعلنت منذ قليل وزارة الخارجية السعودية أن الرياض تركد على تحمل المجتمع الدولي ضمان استقرار الوضع في المنطقة بعد مقتل ” قاسم سليماني”  قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني بغارة جوية أمريكية فجر اليوم الجمعة على موكبه بمنطقة بغداد.

أول تعليق من مصر والسعودية على مقتل اللواء الإيراني «قاسم سليماني» بطائرات أمريكية فجر اليوم 1

وأضافت الخارجية السعودية من خلال بيان هام لها عبر ” تو يتر” اليوم الجمعة قالت فيه: ” المملكة تابعت الأحداث في العراق والتي جاءت نتيجة لتصاعد التوترات والأعمال الإرهابية التي شجبتها وحذرت المملكة فيما سبق من تداعياته”، ودعت السلطات السعودية على أهمية ضبط النفس  منعاً لتفاقم الوضع في المنطقة.

ومن جانبها أعلنت البنتاجون ” وزارة الدفاع الأمريكية” من خلال بيان رسمي لها اليوم الجمعة، أن القصف جاء بناء على أوامر من الرئيس الأمريكي ” دونالد ترامب”.

وأكدت الدولة الإيرانية انها سوف تنتقم لمقتل ” قاسم سليماني” قائد اللواء خلال الفترة القادمة، ولكنها لم تكشف عن الخطوات أو رد الفعل حتى

ودعت وزارة الخارجية المصرية  كافة الأطراف المعنية بما يجري في الدولة العراقية من احتواء الموقف وتفادي أي تصعيد جديد خلال الفترة القادمة بعد مقتل اللواء الإيراني ” قاسم سليماني” وذلك من جلال بيان هام اليوم الجمعة، والتي أكدت أنها تتابع التطورات المتسارعة للأحداث في العراق بكثير من القلق.