بالفيديو والمستندات| تفاصيل مبادرة الرئيس لتشجيع الاستهلاك وتحفيز شراء المنتج المحلي

بالفيديو والمستندات| تفاصيل مبادرة الرئيس لتشجيع الاستهلاك وتحفيز شراء المنتج المحلي
مبادرة اشتري المصري

في مبادرة جديدة رائعة بناء على توجيهات الرئيس ” عبد الفتاح السيسي ” من أجل تشجيع المنتج المصري والتحفيز على الاستهلاك، حصل موقعكم مصر فايف على خطاب من الاتحاد العام للغرف التجارية موجه للشركات والقطاع الخاص من أجل المشاركة في مبادرة ” اشتري المصري”.

البطاقة التمونية

وأوضح الخطاب أن مبادرة ” اشتري المصري” جاءت من أجل تحفيز شراء المنتج المحلي  وتشجيع الاستهلاك، وتأتي في شراكة بين الحكومة المصرية والقطاع الخاص ممثلاً في الغرف التجارية واتحاد البنوك  خلال الفترة من 1 يناير 2020 وحتى 30 يونيو من نفس العام.

وأنه من المقرر أن تشارك الدولة أو الحكومة المصرية بتقديم منحة للمواطنين  حاملي البطاقات التمونية والذي يصل عددهم إلى 65 مليون مواطن، حيث يتم تكامل تلك المنحة مع الخصومات التي تقدمها المصانع والشركات، ويتم عمل خصومات على السلع، ويتم تفعيل البطاقة للعمل كطاقة ائتمان لدى نقاط بيع تلك الشركات والمصانع.

كما أنه يحق للمواطن الغير حامل للبطاقة التمونية الاستفادة من تلك المبادرة بالأسعار المخفضة التي سوف تُعلن عنها تلك الشركات والمصانع خلال تلك الفترة،كما يرفع البنك المركزي  المصري الحد الائتماني الاستهلاكي من 35% إلى 50% خلال هذه الفترة.

بالفيديو والمستندات| تفاصيل مبادرة الرئيس لتشجيع الاستهلاك وتحفيز شراء المنتج المحلي 1

وكانت الغرف التجارية قد أعلنت خلال الساعات القليلة الماضية، انه سوف يتم منح الفرد 1250 جنيهاً على البطاقة التمونية من اجل المشاركة في تلك المبادرة، ولكن وزارة التموين أكدت أنه لا يوجد لديها أي فكرة عن تلك المبادرة ولم يتم التواصل معها رسمياً.

ويمكن التعرف على كافة التفاصيل من خلال الفيديو التالي للتعرف على تفاصيل منح كل فرد 1250 جنيه على البطاقات التمونية في الفترة من 1 يناير إلى 30 يونيو من العام الجاري 2020

شاهد الفيديو