التخطي إلى المحتوى
رسمياً بالمستندات.. إعفاء السيارات التركية بالجمارك المصرية من اليوم
إعفاء السيارات التركية من الجمارك المصرية

بدأت بالفعل من اليوم مصلحة الجمارك بتطبيق اتفاقية الإعفاء الجمركي على السيارات التركية، وذلك وفقاً للاتفاقية الحرة التي تم عقدها بين جمهورية مصر العربية والدولة التركية، حيث أن تلك الاتفاقية سوف تُسهم في تخفيض جميع السيارات في السوق المصرية خلال الفترة القادمة بحسب توقعات الخبراء في مجال السيارات.

رسمياً بالمستندات.. إعفاء السيارات التركية بالجمارك المصرية من اليوم 1

وأشارت مصلحة الجمارك اليوم الأربعاء الموافق 1 يناير 2020 من خلال بيان صحفي هام أنه في ضوء الترتيبات المقررة في الاتفاقية التي تم توقيعها بشأن التجارة الحرة بين مصر وتركيا، والتي تنص على رفع نسبة التخفيض الجمركي على السيارات التركية لتُصبح 100%  من فئة الوارد بدلاً من 90% مع بداية الشهر الجاري.

وأوضح البيان الصادر أن التخفيض سوف يشمل السيارات تامة الصنع  وبعض أنواع المولدات الكهربائية والمحركات، كما أنه تم رفع نسبة التخفيضات على المنتجات المدرجة في الفئة ” د”  في اتفاقية إقامة المنطقة الحرة بين جمهورية مصر العربية ودول الإفتاء المنتجات المدرجة في تلك الاتفاقية، حيث يتم رفع نسبة التخفيض عليها لتصبح 100%.

ويتوقع الخبراء هبوط جديد في أسعار السيارات مع العام الجديد 2020 في السوق المصرية، وخاصة بعد تراجع الدولار ودخول السيارات التركية بتخفيض جمارك بنسبة 100%، وسط حالة تدشين النشطاء حملات مقاطعة لشراء السيارات على مواقع التواصل الاجتماعي مثل ” خليها تصدي” وغيرها لحين وصولها للسعر العادل.

رسمياً بالمستندات.. إعفاء السيارات التركية بالجمارك المصرية من اليوم 2

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.