بشريات العام الجديد.. وزير النقل يزف بشرى سارة لجميع ركاب القطارات في 2020

بشريات العام الجديد.. وزير النقل يزف بشرى سارة لجميع ركاب القطارات في 2020
وزير النقل يزف بشريات سارة لركاب القطارات

عقد منذ قليل وزير النقل والمواصلات المهندس ” كامل الوزير” اجتماعاً موسعاً مع قيادات السكة الحديد في مصر من أجل متابعة الموقف التنفيذي للعديد من المشروعات مع بداية العام الجديد، حيث أن تلك المشروعات سوف تساهم في تطوير السكك الحديدة وتحسين الخدمة لجميع المواطنين ركاب القطارات خلال الفترة القادمة.

بشريات العام الجديد.. وزير النقل يزف بشرى سارة لجميع ركاب القطارات في 2020 1

وفي بداية الاجتماع أكد وزير النقل على أهمية الاستمرار في تطوير مرفق خدمة السكة الحديد الذي ينقل الملايين من المواطنين المصريين خلال الفترة القادمة، وأن ذلك يتطلب المجهود المتواصل على  مدار الساعات، مؤكداً للجميع أن المرفق قد شهد تحسن ملحوظ للجميع في مستوى الخدمة من خلال انضباط مواعيد القطارات وتوفير منافذ عديدة لتذاكر القطارات بالمحطات الرئيسية والمتوسطة من أجل التسهيل على الركاب.

وأوضح سيادته أنه تم تطوير عربات السكة الحديد ووصول الدفعة الأولى من الجرارات الأمريكية ” جنرال اليكرتيك” وعددها عشرة جرارات، وأنه سوف يتم إدخالها للخدمة، وذلك بالإضافة إلى تحسين مستوى نظافة القطارات والمحطات.

وأوضح ” الوزير” أنه من المستهدف في عام 2020 ان يشهد الراكب طفرة كبيرة في مستوى الخدمة من خلال توالي القطارات على المحطات ووصول الجرارات الجديدة وزيادة أعداد الجرارات التي يتم تأهيلها ووصول دفعات الـ1300 عربة السكة الحديدية، كما تم تطوي المزلقانات ونظم الإشارات.