الآثار تعلن عن أسعار تذاكر المتحف المصري الكبير.. وما سيحدث لمتحف التحرير

الآثار تعلن عن أسعار تذاكر المتحف المصري الكبير.. وما سيحدث لمتحف التحرير
الآثار تعلن عن أسعار تذاكر المتحف المصري الكبير.. وما سيحدث لمتحف التحرير

قام الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار المصري، انه تم تحديد أسعار تذاكر المتحف المصري الكبير، سواء للزوار المصريين أو الأجانب، وأيضا أوضح ما الإجراء الذي سيتم تجاه المتحف المصري الموجود في ميدان التحرير.

وأشار الدكتور خالد العناني إلى أن سعر التذكرة للأجانب ستكون ” 24.8 دولار “، حوالي 400 جنيها، وبالنسبة للطلاب الأجانب سيكون سعر التذكرة ” 12.4 دولار”، حوالي 200 جنيها مصريا، أما بالنسبة للمصريين ستكون التذكرة بـ60 جنيها أي ما يعادل “3.7 دولار” وللطلاب المصريين بـ30 جنيها، حوالي “1.8 دولار”.

وأبرز وزير الآثار أنه جاري الآن العمل على تطوير كل الطرق المؤدية إلى المتحف المصري الكبير، بداية من مطار سفنكس ومطار القاهرة حتى المتحف، وأيضا جاري توسيع مدخل المتحف، من طريق الفيوم 4 أضعاف المساحة الحالية، إضافة إلى  رفع كفاءة الطريق الدائري.

مؤكدا انه سيتم التعاقد مع إحدى الشركات، وذلك من أجل تشغيل وتقديم الخدمات في المتحف المصري الكبير، على أن يكون مدير المتحف والعاملين فيه من المصريين.

المتحف المصري بالتحرير

وقال وزير السياحة أن المتحف المصري بالتحرير، سيبقى كما هو ، بوجود لوحة مرمر وتمثال زوسر وتمثال أخناتون وحتسبشوت وكل آثاره ولن ينسحب منه سوى عشرات القطع الخاصة بالملك توت عنخ أمون.

وأكد الوزير أن تمثال توت عنخ أمون تم نقله بالفعل وكل ملحقاته للمتحف المصري الكبير، معربا عن سعادته، كونه قرب الأهرامات، ما سيعطى المتحف والمكان قيمة هائلة، موضحا أنه “سيتم عرض 5000 قطعة من مقتنيات توت عنخ أمون منهم 2000 سيعرضون لأول مرة”.

وشدد على أن المتحف المصري الكبير سيكون أكبر متحف في العالم، وسيقوم بعرض حضارة دولة واحدة فقط، وهي الآثار المصرية القديمة، مشيرا إلى أن الآثار المصرية تعد قمة الآثار في العالم، متابعا بقوله ” نحن نعرض تاريخ دولتنا بمفردنا”.