المنطقة على صفيح ساخن.. السعودية تُصدر بيان شديد اللهجة بعد هجوم ميليشيات إيران على قواعد أمريكية في العراق

المنطقة على صفيح ساخن.. السعودية تُصدر بيان شديد اللهجة بعد هجوم ميليشيات إيران على قواعد أمريكية في العراق
السعودية وبيان شديد اللهجة

أصدرت منذ قليل وزارة الخارجية السعودية بياناً عاجلاً بشأن الوضع في العراق بعد أن أصبحت المنطقة على صفيح ساخن بسبب التدخلات الإيرانية، والتي أكدت فيه أنها تتابع ببالغ القلق ازدياد الهجمات الإرهابية داخل الدولة العراقية الشقيقة، والتي تُساعد على عدم استقراره وتقوض أمنه.

المنطقة على صفيح ساخن.. السعودية تُصدر بيان شديد اللهجة بعد هجوم ميليشيات إيران على قواعد أمريكية في العراق 1

وأضاف البيان الصادر من السلطات السعودية أن آخر الهجمات التي شنتها ميليشيات إرهابية تدعمها الدولة الإيرانية كانت ضد القوات الأمريكية المتواجدة في العراق.

حيث نقلت وكالة الأنباء السعودية” واس” عن مصدر مسؤول بوزارة الخارجية، أن آخر الهجمات كان الهجوم على القاعدة العراقية بأكثر من ثلاثين صاروخاً.

وأوضح المصدر قائلاً:

كان آخر تلك الهجمات الهجوم الذي استهدف قاعدة عراقية بالقرب من كركوك بأكثر من (30) صاروخ كاتيوشا بتاريخ 27 ديسمبر 2019م، ونتج عنه مقتل مواطن أمريكي وإصابة 2 من القوات العراقية و4 من القوات الأمريكية، مما أدى إلى اتخاذ إجراءات دفاعية ضد التنظيمات الإرهابية التي شنت ذلك الهجوم”.

“تشجب المملكة العربية السعودية وتدين هذه الهجمات الإرهابية، لتؤكد أن هذه الهجمات التي شنتها ميليشيات إرهابية تنتهك سيادة العراق وتمس أمنه واستقراره وتؤثر بصورة مباشرة على جهود مكافحة الإرهاب، مما يستلزم دعم جهود التعاون بين الحكومة العراقية وقوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية من خلال التحقيق في حادثة 27 ديسمبر، واتخاذ الإجراءات المناسبة لمنع تكرار الأعمال العدائية المدعومة من النظام الإيراني”.

“وتدعو المملكة إلى تضافر كافة الجهود المخلصة للمحافظة على أمن العراق واستقراره. سائلين الله العلي القدير أن يحمي العراق الشقيق من الفتن وأن يسوده الأمن والاستقرار. إنه ولي ذلك والقادر عليه”.