التضامن: ندرس فرض رسوم على بعض الخدمات.. لتحسين أدائها

التضامن: ندرس فرض رسوم على بعض الخدمات.. لتحسين أدائها
التضامن: ندرس فرض رسوم على بعض الخدمات.. لتحسين أدائها

صرحت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي الجديدة، إن الوزارة تجرى دراسة حاليا، لفرض رسوم على بعض الخدمات التي تقوم الوزارة بتقديمها للمواطنين، وذلك لضمان فاعلية واستمرار الخدمة، والعمل على تطويرها.

وقالت وزيرة التضامن في تصريحات صحفية، أنه من بين الخدمات التي سيتم فرض رسوم عليها على سبيل المثال وليس الحصر، الحضانات الأهلية، حيث قالت ” الحضانات اللي فرضنا عليها رسوم اتملت وعليها قوائم انتظار، واللي شغالة ببلاش كانت فاضية.. مش كل أبو بلاش كويس”.

وأشارت القباج إلى أن دور وزارة التضامن سيكون اقتصادي وتنموي إضافة إلى الدوى الاجتماعي، وذلك خلال الفترة المقبلة، ما يستدعي تفعيل دور الإعلام التنموي، وتقديم الدعم لجهود الوزارة من قبل الصحفيين والإعلاميين.

وأضافت وزير التضامن أن هناك إستراتيجية للحماية الاجتماعية تتبعها الوزارة، وذلك لضمان حقوق ذوي الإعاقة والأرامل والمطلقات وغير القادرين على العمل، إضافة إلى توفير الدعم والتدريب وإعادة التأهيل من خلال إطلاق عدة برامج .

وأكدت الوزيرة على أن العام القادم سيشهد فحص لجميع التظلمات الخاصة بالدعم النقدي، وذلك من خلال اللجان المركزية وكافة الجان على مستوى المديريات.

ويذكر أن الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي الجديدة كانت قد عقدت أول لقاء لها اليوم مع عدد من الصحفيين، وذلك منذ توليها حقيبة وزارة التضامن الأسبوع الماضي؛ لاستعراض خطة عمل الوزارة خلال الفترة القادمة.